وفق شروط.. تويتر يسابق الزمن للسماح بالمحتوى المحظور سابقا

اتصالات و تكنولوجيا - 04-12-2022

وفق شروط.. تويتر يسابق الزمن للسماح بالمحتوى المحظور سابقا

اقتصادكم

قال رئيس قسم الثقة والأمان الجديد -لدى تويتر- إن موقع تويتر(Twitter) يميل بشدة إلى اسخدام الأتمتة لتعديل المحتوى، والتخلص من بعض المراجعات اليدوية وتفضيل تقييد انتشار محتوى معين بدلاً من إزالته تمامًا.

وصرحت إيلا إروين، نائبة رئيس إدارة منتجات الثقة والأمان في تويتر -لرويترز- بأن المنصة ستقيد أيضًا الوسوم ونتائج البحث التي يساء استخدامها في مجالات محددة، بما في ذلك استغلال الأطفال، بغض النظر عن التأثيرات المحتملة على "الاستخدامات الحميدة" لهذه المصطلحات.

وقالت هذه المسؤولة في تويتر، يوم الخميس، في أول مقابلة أجراها مسؤول تنفيذي على تويتر منذ استحواذ  إيلون ماسك على شركة التواصل الاجتماعي أواخر أكتوبر "أهم شيء تغير هو أن الفريق يتمتع بصلاحيات كاملة للتحرك بسرعة".

وتأتي تعليقاتها في الوقت الذي تتصاعد فيه تحذيرات الباحثين حول زيادة خطاب الكراهية على خدمة وسائل التواصل، خصوصا بعد أن أعلن ماسك عفواً عن الحسابات التي تم تعليقها في ظل القيادة السابقة للشركة.

وواجهت الشركة أسئلة كثيرة حول قدرتها واستعدادها لما يسمى الاعتدال في المحتوى الضار وغير القانوني منذ أن قام ماسك بتسريح نصف موظفي تويتر، وأصدر أمرا بالعمل لساعات طويلة مما أدى إلى فقدان مئات الموظفين الآخرين.

وهرب المعلنون -مصدر الإيرادات الرئيسي لتويتر- من المنصة بسبب مخاوف بشأن سلامة العلامة التجارية.