بالفيديو: شرايبي يكشف خطة "سنلام" المغرب للسيطرة على ارتفاع تكاليف تعويضات حوادث السير

Live-فيديوهات - 15-03-2023

بالفيديو: شرايبي يكشف خطة "سنلام" المغرب للسيطرة على ارتفاع تكاليف تعويضات حوادث السير

اقتصادكم

 كشف يحيى شرايبي، مدير عام "سنلام" المغرب، عن خطة الشركة من أجل مواجهة ارتفاع تكاليف التعويضات عن حوادث السير خلال 2022.

وأفاد شرايبي، خلال ندوة صحافية عقد أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن إطلاق الشركة مجموعة من المبادرات للحد من ارتفاع تكاليف التعويضات عن الحوادث، موضحا أن الشركة عززت تنسيقها مع شركاؤها من أرباب ورشات إصلاح السيارات، بهدف التركيز على إصلاح الأضرار أكثر من استبدال قطع الغيار وأجزاء السيارات، وبالتالي تقليص تكاليف التعويض.

ونبه مدير عام "سنلام" المغرب، إلى تأثير التضخم في رفع أسعار قطع غيار السيارات، ما تسبب في زيادة تكاليف التعويضات الموزعة من قبل الشركة، مشددا على أنه تم التنسيق مع أرباب ورشات الإصلاح الشريكة من أجل اقتناء قطع وأجزاء السيارات بأسعار منخفضة، من خلال التدخل في سلاسل التسويق بشكل مباشر.

 

 

وبخصوص النتائج لمالية، موضوع الندوة الصحفية الرئيسي، حققت شركة "سنلام" للتأمينات رقم معاملات إجمالي بقيمة 5 ملايير و955 مليون درهم، أي 595 مليار و500 مليون سنتيم، حتى متم دجنبر الماضي، بزيادة نسبتها 5.9 % مقارنة مع نهاية 2021.

وأظهرت النتائج المالية لشركة التأمينات ارتفاع رقم معاملات أنشطة الحياة بزائد 1.5 % خلال الفترة المذكورة، ليقفز إلى 932 مليون درهم. أما بالنسبة إلى الفصل الرابع من السنة الماضية، بلغ رقم المعاملات على أنشطة غير الحياة مليار و108 ملايين سنتيم، بزيادة نسبتها 4.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من 2021.

وبخصوص الفصل ذاته، ارتفع رقم معاملات أنشطة الحياة إلى 2017 مليون درهم، بزيادة نسبتها 4.7 % مقارنة مع الفصل الرابع من 2021، فيما قفزت النتيجة الصافية للشركة بزائد 2.9 %، لتقفز من 360 مليون درهم، إلى 370 مليونا.