هذه مواصفات "داسيا سبرين" الكهربائية المسوقة بالمغرب

عالم المحركات - 13-02-2023

هذه مواصفات "داسيا سبرين" الكهربائية المسوقة بالمغرب

اقتصادكم

 

شرعت "داسيا المغرب" في تسويق سياراتها الكهربائية الحضرية الأولى "داسيا سبرين"  DACIA SRING، بمحرك كهربائي 100٪ ومدى 230 كيلومتر إلى WLTP 305 في المدينة، لتدشن عصرا جديدا في المملكة، يجعل التنقل الكهربائي في متناول الجميع.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في أوربا، تعتبر "داسيا سبرين" السيارة الكهربائية الأقل تكلفة في السوق الأوربية، وكذلك حاليا في السوق المغربية.

 وتعتبر "داسيا سبرين" تجسيدا للثورة الكهربائية، إذ تهدف إلى جعل التنقل الكهربائي 100٪ في متناول الجميعن مقدمة كل ما يعتبر ضروريا (شاشة تعمل باللمس، وتقنيات المساعدة على ركن السيارة، وتقاسم البيانات مع الهاتف الذكي، وتكييف الهواء، والنوافذ الكهربائية، من بين أمور أخرى) وبسعر لا يقارن.

وبمظهرها المغامر، و4 مقاعد متسعة وصندوق أمتعة بسعة 270 لترًا، تقدم أكثر بكثير مما توفر العديد من السيارات الحضرية الصغيرة. وبفضل تعدد طرق الشحن الكهربائي، أقل من ساعة من خلال الشحن السريع، وأقل من 14 ساعة باستخدام مقبس الكهرباء المنزلي، مع استقلالية تصل إلى 305 كيلومترات داخل المدينة، أي 230 كيلومترًا في دورة WLTP المركبة، تعتبر "داسيا سبرين" السيارة الكهربائية المثالية للتنقل اليومي.

 وتم تسويق "داسيا سبرين" في السوق المغربية بالهوية الجديدة للعلامة: شعار "داسيا لين"  Dacia Link الجديد، وهو رمز جديد مميز، وبألوان مميزة.

ويمكن للزبناء المغاربة الاختيار بين 3 إصدارات، أولها "سيارة كارغو"  Cargo، وهي النسخة التجارية بمقعدين، السيارة المثالية لتسليم البضائع داخل المدينة، والنسختان "اسانشل" Essential و"اكسبريشن" Expression.

وبالإضافة إلى مظهرها الذي يوحي بسيارات الدفع الرباعي المزودة بقضبان السقف، وأقواس العجلات العريضة، وخطوط التزيين الجانبية، ولوحة الحماية الخلفية، وارتفاع السيارة عن الأرض، توفر نسخة "اسانشل" Essential تكييف الهواء، ومحدد السرعة، ونوافذ أمامية وخلفية كهربائية. كما تقدم نسخة "اكسبريشن"  Expression، بالإضافة إلى ذلك، تتيح نسخة "اسانشل"  Essential، العديد من التجهيزات، مثل نظام الوسائط المتعددة بشاشة تستخدم باللمس بمقاس 7 بوصات، ونظام المساعدة على الركن الخلفي للسيارة، وكاميرا الرجوع للخلف.

وتعتبر "سبرين" Spring أيضًا الطراز الأفضل تجهيزًا في مجال السلامة من بين سيارات مجموعة "داسيا"، وذلك بنظام الفرامل ABS، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، والإضاءة التلقائية للأضواء. ولأول مرة في سيارة "داسيا"، تثبيت 6 وسائد هوائية، بالإضافة إلى نظام الكبح في حالات الطوارئ، وهو ما يجعل الفرامل تعمل تلقائيًا في حالة الاصطدام الوشيك.