توصيات بالاحتفاظ بسهم "البنك الشعبي" مع آفاق للاستثمار

البورصة - 25-05-2023

توصيات بالاحتفاظ بسهم "البنك الشعبي" مع آفاق للاستثمار

اقتصادكم

أوصى بنك الأعمال "بي إم سي أو كابيتال غلوبال ريسورش" BMCE Capital Global Research، بالاحتفاظ بسهم "البنك المركزي الشعبي"، وذلك خلال آخر تحديث لـ"دليل الأسهم" الصادر عنه.

وأشار بنك الأعمال BKGR إلى أن البنك يجب أن يواصل تطوير رؤيته لسنة 2026، والتي تهدف إلى الحفاظ على زخم النمو وفهم تحديات وقيود السوق. وتم تقييم السهم بالسعر المستهدف 255 درهم، فيما استندت هذه التوصية بشكل خاص إلى العديد من نقاط القوة التي لوحظت في البنك الشعبي المركزي.

وأفاد المحللون إلى أن مجموعة البنك المركزي الشعبي تواصل جهودها لدعم زبنائها وترسيخ مكانتها كجهة تحصيل رائدة للمدخرات في المغرب. وتعمل فروعها الدولية بشكل جيد، وتظهر تحسناً بمقدار نقطتين في مساهمة بنك التقسيط الدولي (BDI) في الناتج الصافي البنكي الموطد بنسبة 27%.

وفي 2021، كان لدى البنك نسب تنظيمية مريحة (المستوى 1 11.15% ونسبة الملاءة الإجمالية 13.37%). كما حاز البنك المركزي الشعبي احتياطي مريح من المخصصات PRG بقيمة 3.3 ملايير درهم، وصندوق دعم بقيمة 3.7 ملايير درهم في 2022

. وأخيرًا، لا يتعرض البنك لسندات الدين المصدرة، الأمر الذي يمكن أن يقلل من تأثير الزيادة في السعر الرئيسي على تكلفة إعادة التمويل، وفق محللي بنك الأعمال الشهير.