توصيات بتخفيف سهم "اتصالات المغرب"

البورصة - 02-08-2023

توصيات بتخفيف سهم "اتصالات المغرب"

اقتصادكم


جدد مركز الأبحاث "بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش" (BKGR) التأكيد على توصيته بشأن تخفيف حصة سهم "اتصالات المغرب" في المحافظ، محددا السعر المستهدف في 93 درهما، وهو ما يعادل انخفاضا قدره ناقص 15,8 % مقارنة بالسعر المحدد في فاتح غشت.

وأورد مركز الأبحاث في مذكرته "Flash - Company update" أن المركز اعتمد في حاجياته لتقييم "اتصالات المغرب" على منهجية تحيين التدفقات المالية المستقبليةDCF ، التي أظهرت سعرا مستهدفا قدره 93 درهما، أي انخفاضا قدره ناقص 15,8 % مقارنة بالسعر الحالي.

وفسر مركز الأبحاث هذه التقديرات أساسا بإدماج تراجع سعر الفائدة دون مخاطر إلى 4,222 %، مقابل 4,702 سابقا، إضافة إلى مراجعة طفيفة نحو الارتفاع للتوقعات، أخذا في الاعتبار النتائج نصف السنوية التي فاقت الانتظارات.

وهكذا، خلص محللو المركز بالنسبة لعام 2023 إلى ارتفاع رقم المعاملات الموطد بنسبة 2,1 % ليصل إلى 36,5 مليار درهم، مدفوعا بالنمو الدولي في ظل تأثير التوطيد المرتقب لنشاط الفروع الأفريقية.

ويتوقع المركز بالنسبة لسنة 2024 ارتفاعا لرقم المعاملات الموطد بنسبة 1,3 % إلى 37 مليار درهم، وتواصل نمو إيرادات الفروع "MOOV AFRICA " الذي من شأنه أن يعوض تباطؤ فرع الهاتف المحمول بالمغرب.

وفي ما يتعلق بتوزيع الأرباح، يتوقع مركز "بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش" ارتفاعا في كتلة الأرباح مع تحقيق ربح متوقع عن كل سهم يناهز المستوى المعياري بـ4,39 درهما، مقابل 2,19 درلهم في سنة 2021، وذلك لأجل توزيع نسبته 65 % و4 %، على أساس سنوي، بناء على سعر فاتح غشت من السنة الجارية.