دركي البورصة يلتزم بتعزيز الثقافة المالية للمدخرين

البورصة - 04-10-2022

دركي البورصة يلتزم بتعزيز الثقافة المالية للمدخرين

اقتصادكم

أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، عن مشاركتها للسنة السادسة على التوالي، في الأسبوع العالمي للمستثمر، وهو عبارة عن حملة عالمية تنظم بمبادرة من المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "OICV "، بهدف تعزيز الثقافة المالية وسط العموم. 

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أن الهيئة، ستشارك في هذه التظاهرة من أكتوبر إلى دجنبر 2022، بجانب أكثر من 100 هيئة دولية لأوراق المالية عبر العالم، وتتمحور دورة هذه السنة حول مواضيع، قدرة المستثمرين على الصمود، التمويل المستدام والوقاية من الغش والاحتيال. 

يكتسي تعزيز الثقافة المالية وسط العموم، باعتباره رافعة استراتيجية لتنمية سوق الرساميل، طابع الأولوية بالنسبة لدركي البورصة، وبهذا الصدد، تضاعف الهيئة المبادرات التي ترمي إلى تبسيط مختلف المفاهيم المتعلقة بسوق الرساميل وجعلها في متناول العموم.


وأوضح المصدر ذاته، أنه في إطار مشاركة الهيئة المغربية لسوق الرساميل في النسخة السادسة من هذه التظاهرة، تعتزم الهيئة نشر محتويات بيداغوجية متعددة، تشمل  إصدارين جديدين من سلسلة دليل المستثمرتحت عنوان فهم العروض العمومية، والاطلاع على المعلومات قبل الاستثمار.

إضافة إلى كبسولات تعليمية تهم مواضيع مختلفة، مثل الاستثمار في سوق الرساميل، والأدوات المالية، والتمويل المستدام، و المفاهيم الأساسية للاستثمار، وسوق الرساميل في المغرب واشتغالها، ثم دور الهيئة المغربية لسوق الرساميل في تنظيم سوق الرساميل.

ويمكن للجمهور الاطلاع على جميع هذه المحتويات عبر شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني للهيئة المغربية لسوق الرساميل.