الناقل الإسباني "بينتر" يدعم الحضور المغربي في مهرجان دبلوماسية الطبخ

فضاء المقاولات - 12-02-2023

الناقل الإسباني "بينتر" يدعم الحضور المغربي في مهرجان دبلوماسية الطبخ

اقتصادكم

 

أعلنت شركة النقل الجوي الإسبانية "بينتر"، التي يوجد مقرها بجزر الكناري، أنها تدعم باعتبارها ناقلا رسميا، الدورة الخامسة لمهرجان دبلوماسية الطبخ التي تحتضنها ماس بالوماس من 09 فبراير الجاري إلى 11 منه.

وذكرت الشركة في بلاغ لها، أن تعاون "بينتر" مع هذا الحدث يهدف إلى مواصلة تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية والاقتصادية مع المغرب.

وقامت شركة الطيران الإسبانية بتسهيل رحلة ستة طهاة مغاربة ودوليين مرموقين، والذين يروجون للتراث الغني للمطبخ المغربي، وبالتالي المساهمة في إقامة توأمة اجتماعية وثقافية مع جزر الكناري.

ومن خلال هذه المبادرة، تأمل "ينتر" في مواصلة تطوير علاقاتها مع أفريقيا بغية التبادل الثقافي والاقتصادي والاجتماعي والسياحي، وتقوية الروابط لتقريب جزر الكناري أكثر من المنطقة.

وتؤمن الشركة عشرة خطوط جوية مباشرة مع القارة الأفريقية نحو مراكش وفاس وأكادير وكلميم والداخلة والعيون ونواكشوط ودكار وبانجول وجزيرة سال في الرأس الأخضر.

ويعد المغرب سوقا يحظى بأهمية خاصة لدى شركة “بينتر”،حيث أصبحت مراكش، منذ 2005 واحدة من الوجهات الدولية الأولى للشركة.

وفي هذا الإطار، تتعاون شركة الطيران الإسبانية مع العديد من المؤسسات في المملكة، على غرار المكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك لتحسين الاتصالات وتعزيز الروابط الجوية مع المغرب.

وبفضل هذه الإجراءات، أطلقت "بينتر" خطوطا جوية جديدة السنة الماضيىة، مثل خطها الجوي بين الكناري الكبرى وفاس أو الخط المباشر الذي يربط مدينة مراكش بفونشال (ماديرا البرتغالية) خلال موسم الصيف. كما رفعت عدد الرحلات من جزر الكناري إلى مراكش وأكادير.