تدبير الموجودات النقدية.. البنك المغربي للتجارة والصناعة يقدم حلا جديدا للمقاولات

فضاء المقاولات - 10-05-2023

تدبير الموجودات النقدية.. البنك المغربي للتجارة والصناعة يقدم حلا جديدا للمقاولات

اقتصادكم

استدعى البنك المغربي للتجارة والصناعة زبنائه اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، لمناسبة إطلاق خدمته الجديدة " BMCI CONNECT ENTREPRISE BY CENTRIC"، التي يعتبرها الحل الأمثل لتدبير الموجودات النقدية للمقاولات.

ومن أجل التدبير الناجع للموجودات النقدية، تحتاج المقاولات إلى وسائل تزودها برؤية عامة، وتسهل عليها التخطيط، وتسمح لها بالتدبير الأمثل لسيولتها عبر حسابات متعددة.

وتم تصميم " BMCI CONNECT ENTREPRISE BY CENTRIC" ليكون بمثابة "لوحة قيادة حقيقية للمقاولات، ويوفر لها إدارة آمنة للغاية لحساباتها وعملياتها عن بُعد في الوقت الفعلي"، حسب بلاغ صحفي صادر عن المجموعة البنكية.

وتوفر هذه المنصة الجديدة الوصول إلى مجموعة من التطبيقات لتحسين تدبير الحساب، وذلك بفضل العديد من الميزات القابلة للتخصيص، مصحوبة بوحدة دعم. وتوفر التطبيقات الرئيسية التي يقدمها " BMCI CONNECT ENTREPRISE BY CENTRIC" رؤية كاملة لمراقبة وتتبع الحسابات لدى البنك المغربي للتجارة والصناعة، وأيضًا لدى البنوك الأخرى، وتتبع طلبات القروض المرفقة بالوثائق اللازمة، وكذا تداولات العملات الأجنبية.

وتقدم هذه الأداة الجديدة خاصيات مندمجة، تتمثل في خدمة التقارير في الوقت الحقيقي للأرصدة والمعاملات، وخدمات الدفع للخصم المباشر والتحويلات ودفع الفواتير عبر الأنترنت مع التوقيع الإلكتروني؛ كما تمثل أيضا في حل إداري متعدد الملفات الشخصية لإدارة المستخدمين والحقوق مع توفير التقارير وتتبع مراجعة الزبناء، إضافة إلى هيكلة كاملة لعمليات تبادل الملفات من خلال حل "Connexis Gateway" ؛ وإعدادات وخيارات للخدمات البنكية اليومية، مثل طلب دفتر شيكات، وتحرير رقم التعريف البنكي  RIB، وكذا أوامر الدفع، وغيرها من الخدمات.


ويمكن الولوج أيضا إلى " BMCI CONNECT ENTREPRISE BY CENTRIC" في إصدار الهاتف المحمول، ويسمح للمستخدمين بالوصول إلى مراكز السيولة الخاصة بهم، وكذلك التحكم عن بُعد في جميع عملياتهم.