"جوميا" تعزز سلامة عامليها بتوزيع 900 خودة أمان

فضاء المقاولات - 25-01-2023

"جوميا" تعزز سلامة عامليها بتوزيع 900 خودة أمان

اقتصادكم

أعلنت جوميا، المنصة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، أنها وزعت 900 خوذة أمان للدراجات النارية بالمجان على متعهدي التوصيل العاملين معها بالمغرب.

وأوضح بلاغ لجوميا، أن هذه المبادرة التي تندرج في سياق البرنامج الدولي "خوذات آمنة وفي المتناول" التابع للاتحاد الدولي للسيارات، أطلقها الاتحاد الدولي للسيارات، وتهدف إلى منح خوذات عالية الجودة، مطابقة للمعيار ECE 22.05 للأمم المتحدة، للأشخاص الذين يجدون صعوبة في الحصول على مثل هذه الخوذات بسبب ارتفاع ثمنها.

وحسب المصدر ذاته، تعتبر هذه الخوذات العالية الأمان والمعتمدة من قبل خبراء مستقلين، ملائمة بشكل مثالي للطقس الحار.

وفي هذا الصدد قال  بدر بوسليخان، الرئيس المدير العام لجوميا المغرب، "بالنسبة لنا، تكتسي سلامة الأشخاص الذين يتولون مهمة التوصيل لدينا طابع الأولوية، وبالتالي فإننا نأمل أن تجلب هذه الهبة المزيد من الطمأنينة وراحة البال لأعضاء طاقم توصيل جوميا و لعائلاتهم ".

وأضاف بوسليخان، أن ارتداء خوذة أمان معتمدة ومطابقة لمواصفات الأمم المتحدة يعتبر أمرا أساسيا لتوفير الحماية لهؤلاء الأبطال الحقيقيين ضد مختلف الأخطار المرتبطة بطبيعة عملهم والتي يواجهونها بشكل يومي.. ونحن اليوم جد سعداء بهذه الفرصة التي أُتِيحت لنا لمنحهم خوذات مطابقة للمواصفات وذات جودة عالية والتي توفر لهم مستوى عال من الأمان".

من جهة أخرى، قال هشام كيتان، مدير عام جوميا للخدمات اللوجستية،  "يشكل أعضاء طاقم توصيل جوميا سفراء حقيقيين لعلامتنا لأنهم يتولون بشكل يومي مهمة إيصال وتسليم منتجاتنا إلى زبائننا عبر التراب الوطني، ونحن شديدي الحرص على أن يكونوا محميين باستمرار، ونتمنى أكثر من أي شيء آخر أن تُمكن هذه المبادرة من تقليص، بل ومن تفادي، النتائج السيئة في حالة التعرض لحادثة سير".

كما قال  طارق مصطفى، مندوب توصيل لدى جوميا المغرب، " أنا جد سعيد بكون جوميا تولي هذا القدر من الاهتمام لسلامة متعهدي التوصيل، فنحن ندرك تمام الإدراك طبيعة عملنا، وهذه الخوذات ستوفر لنا حماية مناسبة عندما نقوم بتوصل البضائع للزبناء، إنها خوذات ذات جودة عالية ومناسبة للمناخ المغربي".

وحسب المصدر ذاته، فبرنامج توزيع خوذات الدراجات النارية، الذي أطلقته جوميا المغرب يندرج في إطار عشرية عمل الأمم المتحدة من أجل السلامة الطرقية 2021 – 2030، ويهدف إلى تقليص عدد الوفيات المرتبطة باستعمال الدراجات النارية عبر العالم أجمع.

وخلص البلاغ،  إلى أن الدراسات برهنت على أن ارتداء خوذة الأمان يعد إحدى وسائل الحماية الأكثر نجاعة لكونه يساهم في تخفيض عدد الإصابات في الرأس لدى سائقي الدراجات النارية بحوالي 44 %.