"كانتيف" تنهي جولة لجمع تمويلات مشاريع توظيف الذكاء الاصطناعي في التأمين الصحي

فضاء المقاولات - 25-10-2022

"كانتيف" تنهي جولة لجمع تمويلات مشاريع توظيف الذكاء الاصطناعي في التأمين الصحي

اقتصادكم

كشفت "كانتيف"، الشركة المتخصصة في التطبيقات التكنولوجية المبتكرة في قطاع التأمين والذكاء الاصطناعي "insurtech IA"، عن إنهاء جولة استثمارية من السلسلة "أ" مكنتها من توفير 10 مليون أورو لتمويل مواصلة توسعها الدولي وتوظيف مهارات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والهندسة بهدف تعزيز أنشطة البحث والتطوير لمنصتها الذكية المتخصصة في معالجة الشكايات الموجهة لشركات التأمين الصحي. 

وأوضح بلاغ للشركة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن كل من "Omnes Capital" و "RAISE Ventures" تقود دائرة المساهمين في الشركة، بدعم متجدد من "Elaia" عبر صندوق الاستثمار المتخصص في تمويل مراحل الانطلاق PSL Innovation Fund.

وأضاف البلاغ، أنه منذ إنشائها، طورت كانتيف"، خبرة فريدة في مجال استغلال وتجويد تدبير معطيات شركات التأمين بهدف تمكين الفرق التشغيلية من الاستفادة من أفضل الحلول المساعدة على اتخاذ القرار والمعالجة الأوتوماتيكية للبيانات.

 وتتيح كانتيف" لشركات التأمين إمكانية مكافحة التسديدات الخاطئة، مع توفير علاجات وخدمات أكثر جودة لأعضائها المنخرطين، وذلك عبر تحسين جودة معالجة واستغلال معطياتها، وترشيد تدبير التسديدات، من خلال تجويد شبكات العلاجات الطبية والمساعدة على تفادي التبذير والتجاوزات.

وعلى مدى 12 شهرا الأخيرة، نشرت كانتيف" خبرتها لدى شركات التأمين عبر العالم، ومكنت من تسريع التحول في مجال معالجة وتحليل المعطيات لدى شركات تأمين في أوروبا وآسيا وأمريكا.

وفي هذا الصدد، قال طارق دادي، الشريك المؤسس والرئيس المدير العام لشركة كانتيف إن " هذا التمويل سيمكننا من تسريع وتيرة انتشارنا من أجل الاستجابة لاحتياجات التحول في مجال المعطيات لدى زبنائنا، وسنقوم أيضا بتعزيز أنشطتنا في آسيا والولايات المتحدة الأمريكية مع استقطاب وتوظيف مسؤولين جهويين متخصصين، وذلك بهدف افتتاح مكاتبنا المحلية. إضافة إلى استقطاب وتوظيف أمهر المهندسين والباحثين".

وأضاف دادي، "نحن عازمون على مواصلة الابتكار من أجل بلورة برمجيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدما بهدف تسريع وتحسين عمليات شركات التأمين الصحي. وتصبو كانتيف" إلى أن تصبح المرجعية في قطاع نشاطها وأن تواصل مساعدة شركائها عبر العالم والحصول على نتائج في بضع أسابيع فقط، بدل بضع سنوات ".

جدير بالذكر، أن شركة كانتيف"، تعتمد على الذكاء الاصطناعي بهدف مساعدة متعهدي التأمين الصحي من أجل توفير أفضل العلاجات الطبية لأعضائهم. بفضل التعلم الأوتوماتيكي والتتويج الذي يمكن من توقع مسارات المرضى، متمكنة من استغلال مختلف البيانات المتعلقة بطلبات التسديد الصادرة عن المُؤّمَّنين.