مسابقة للابتكار من "هواوي" المغرب

فضاء المقاولات - 06-12-2022

مسابقة للابتكار من "هواوي" المغرب

اقتصادكم

أعلنت "هواوي" المغرب عن إطلاق الدورة الثالثة لبرنامجها "مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2023"، في إطار شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأفاد بلاغ لـ"هواوي" توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أن المسابقة"Huawei ICT Competition 2022-2023" تشكل حدثا دوليا، إذ تهدف إلى النهوض بالتكوين التأهيلي المعزز بشواهد في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتشجيع المهارات الجديدة.

ويتيح البرنامج فرصة للشباب من أجل تعزيز معارفهم في مجال التكنولوجيات الجديدة، ومن خلال ذلك، التمكين من تنمية منظومة بيئية رقمية قوية ومستدامة.

في هذا الإطار، أكد فوستين شو، المديرالعام المساعد لهواوي المغرب، أن هواوي تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة كافة الأطراف المعنية.

يشار إلى أن الدورة السابقة تميزت بفوز الفريق المغربي "Network Track"، في المرحلة العالمية بالجائزة الثالثة، وتعد هذه المكافأة ثمرة شراكة وثيقة بين هواوي المغرب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لفائدة تنمية معارف وكفاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال التعليم العالي على المستوى الوطني.