ترحيل الخدمات أحدث حوالي 16 ألف فرصة عمل منذ نونبر 2021

الاقتصاد الوطني - 16-01-2023

ترحيل الخدمات أحدث حوالي 16 ألف فرصة عمل منذ نونبر 2021

اقتصادكم

أعلنت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الاثنين، أن مجال ترحيل الخدمات، شهد منذ نونبر 2021 توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات متعددة بموجبها سيتم إحداث أزيد من 15 ألفا و800 فرصة شغل مباشرة وقارة.

وأضافت مزور في جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، ردا على سؤال حول "تشجيع واستقطاب الاستثمارات في القطاع الرقمي"، أن قيمة الاستثمارات والاتفاقيات الموقعة في مجال ترحيل الخدمات بلغت مليار و10 ملايين درهم (101 مليار سنتيم).

وأكدت الوزيرة أن فرص الشغل التي ستحدثها هذه الاتفاقيات ستهم مختلف جهات المملكة من بينها جهة سوس ماسة، والدار البيضاء سطات، والرباط سلا القنيطرة، وطنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس.

وشددت مزور على أن المملكة المغربية تعد واحدة من أكثر ثلاث دول إفريقية تقدما في مجال ترحيل الخدمات الذي يشغل 120 ألف شخص، معظمهم من فئة الشباب.

وأكدت الوزيرة أن الاستثمارات التي تعرفها المملكة في هذا المجال، مصدرها من جميع دول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والهند وغيرها.

وسجلت مزور على أن هناك شركات عالمية رائدة تستثمر في المغرب، وستطور أحدث التكنولوجيات الرقمية الأخيرة وتسوقها في السوق المغربية والإفريقية، معتبرة أن المغرب يجذب هذه الاستثمارات بسبب الدعم الحكومي والبنيات التحتية والمواهب الشابة في المجال الرقمي التي تغري هذه الشركات للاستثمار في البلاد.