"دار الصانع" تسوق منتوجات الصناعة التقليدية بالبرتغال

الاقتصاد الوطني - 24-06-2022

"دار الصانع" تسوق منتوجات الصناعة التقليدية بالبرتغال

اقتصادكم

 أطلقت مؤسسة "دار الصانع" إعلانا لإبداء الاهتمام بشأن المشاركة في المعرض الدولي للصناعة التقليدية بلشبونة البرتغالية،في نسخته  الـ23  الذي ينظم ابتداء من 25 يونيو إلى 03 يوليوز 2022، في إطار جهودها لدعم تسويق منتجات الصناعة التقليدية المغربية في الأسواق الدولية. 

وحسب بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني،   فإن  هذه التظاهرة تفتح  في وجه المترشحين الفاعلين بقطاع الصناعة التقليدية كل من الصناع التقليديين الفرادى والتعاونيات والمقاولين الذاتين ومقاولات الصناعة التقليدية، بهدف تمكينهم من فرصة لترويج وتسويق منتوجاتهم في هذا المعرض.  

 وتعد مشاركة المغرب في هذا المحفل الدولي، من بين 40 بلدا، ستمكن أيضا من تأكيد مكانة وسمعة الحرف والصناعة التقليدية التي يزخر به بلدنا في السوق البرتغالي، وكذا إلقاء الضوء على الهوية الاستثنائية للمملكة.

وفي هذا السياق، سيقوم 17 صانعا تقليديا مغربيًا، الضامنين لخبرة عريقة جدا، بتسليط الضوء على مدى ثراء وتنوع تراثنا التقليدي، الذي يعتبر بمثابة حدث مرجعي في مجال الحرف والصناعات التقليدية.  

وعلى هامش هذه المشاركة، ستقوم مؤسسة دار الصانع بتنظيم اجتماعات ولقاءات عديدة، مع عدد من المنعشين والفاعلين الاقتصاديين بهدف استكشاف آفاق التعاون والشراكات لتطوير تسويق منتجات الصناعة التقليدية في السوق البرتغالية.