"رونو" المغرب تحدث فرعا متخصصا في تطوير المنتوجات الرقمية

الاقتصاد الوطني - 01-06-2023

"رونو" المغرب تحدث فرعا متخصصا في تطوير المنتوجات الرقمية

اقتصادكم

أعلنت مجموعة "رونو"، عن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع للمجموعة في المغرب "رونو المغرب الرقمية"، مع وزارة الاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات "AMDIE".

وأوضح بلاغ لمجموعة "رونو"، أن الأمر يتعلق  بوحدة جديدة تهدف إلى تطوير وصيانة المنتجات الرقمية لمختلف مهن المجموعة وزبنائها عبر العالم.

وأفاد المصدر ذاته، أنه أقيم حفل التوقيع على هامش معرض "جيتكس أفريقيا" GITEX Africa بحضورغيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وعلي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE، ومحمد بشيري، المدير العام لمجموعة رونو المغرب، ونيكولا روفور Nicolas ouveure، المدير العام لفرع رونو المغرب الرقمية Renault Digital Maroc.

وأضاف البلاغ، أن مهمة "رونو المغرب الرقمية"، تتمثل في تطوير مشاريع رقمية لجميع مهن الشركة ومورديها، من التصميم والتصنيع إلى التسويق وخدمات ما بعد البيع، إذ يسعى هذا الفرع المغربي الجديد إلى الابتكار وتوفير قيمة رقمية من خلال فرق خبراء متعددة التخصصات تساهم في تحقيق تطور استراتيجي يهدف إلى إحداث تحول مستدام في قطاع صناعة السيارات وطرق التنقل.