صديقي يُعدد أهداف مشاركة المغرب في الأسبوع الأخضر ببرلين

الاقتصاد الوطني - 20-01-2023

صديقي يُعدد أهداف مشاركة المغرب في الأسبوع الأخضر ببرلين

اقتصادكم

قال محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة، إن الأسبوع الأخضر الدولي لبرلين يتيح فرصة للمنتجين المغاربة للتعرف على معايير ومتطلبات المستهلكين الأوروبيين بشكل عام، والمستهلكين الألمان على وجه الخصوص.

وأوضح صديقي، في افتتاح الجناح المغربي بالنسخة 87 للتظاهرة المقامة من 20 الى 29 يناير، إنه بعد توقف دام عامين بسبب وباء (كوفيد-19)، فتح المعرض أبوابه للعارضين الدوليين، بما في ذلك المغاربة الذين يقدمون مجموعة واسعة من المنتجات المحلية.

واعتبر أن الأمر يتعلق بفضاء بالغ الأهمية لإقامة العلاقات التجارية، وتعزيز تنوع المنتجات المحلية المغربية، وتوسيع السوق الأوروبية من خلال السوق الألمانية.

وأشار الى أن الجناح المغربي يضم، هذا العام، نحو عشرين جمعية تعاونية ومجموعات مصالح اقتصادية تمثل مناطق المغرب وتعرض تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية المغربية تعكس أصالة وثراء المجال الترابي الوطني.

من جهته، أبرز المهدي العلمي، مدير الترويج والتطوير بمؤسسة "المغرب فوديكس" المنظمة للجناح المغربي، إن هذا العرض يطمح للترويج للمنتجات ذات المنشأ المغربي وخاصة المنتجات المحلية من خلال المشاركة بجناح تزيد مساحته عن 600 متر مربع.

وأضاف "تتيح لنا هذه النسخة إبراز جودة وتنوع المنتجات المغربية وقبل كل شيء أن نقدم للمستهلكين الألمان مجموعة واسعة من منتجاتنا".

ومن بين المنتجات المعروضة زيت الزيتون وزيت الأركان والزعفران والتوابل والتمر والكسكس والمنتجات المشتقة من التين الشوكي والمنتجات المشتقة من الورد. وتعد هذه المشاركة جزء من الاستراتيجية الوطنية لتطوير المنتجات المحلية.

ويرتسم هذا الحدث كفرصة عظيمة للمملكة لتسليط الضوء على إمكانات قطاع الأغذية الزراعية المغربي، وزيادة حصص السوق وتنويع منافذ البيع، خاصة للمنتجات ذات القيمة المضافة العالية.

ويعد الأسبوع الأخضر لبرلين أحد أكبر التظاهرات في العالم المخصصة للأغذية والزراعة والبستنة. فهو يجمع بين المستهلكين وصناع القرار ومشغلي سلسلة التوزيع والباحثين في مجال الابتكار الزراعي.

وتجمع نسخة هذا العام أكثر من 1880 عارضا يمثلون حوالي ستين دولة، وتستقبل أكثر من 400 ألف زائر.