عمور تكشف موعد إطلاق النسخة الثانية من برنامج "فرصة"

الاقتصاد الوطني - 23-01-2023

عمور تكشف موعد إطلاق النسخة الثانية من برنامج "فرصة"

اقتصادكم

كشفت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن شهر فبراير المقبل سيعرف إعطاء الانطلاقة للنسخة الثانية من برنامج "فرصة" مؤكدة النسخة الأولى عرفت نجاحا كبيرا.

وقالت عمور في ردها على أسئلة البرلمانيين في جلسة الأسئلة الشفوية الاسبوعية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، "سنعطي انطلاقة النسخة الثانية من برنامج فرصة الشهر المقبل".

وأضافت عمور أن النجاح الذي عرفه برنامج فرصة، "تطلب مجهودات كبيرة من طرف الجميع، ستكون بالنسبة لنا حافز لإنجاح النسخة الثانية من البرنامج". 

وكانت الوزيرة قد أكدت في ذات الجلسة، أن برنامج "فرصة" تجاوز تحقيق أهدافه الرئيسية بنسبة أكبر من 100%. 

وأضافت عمور أن البرنامج يهدف إلى مواكبة وتمويل الأشخاص الحاملين للمشاريع، خاصة في صفوف الشباب، بغلاف مالي قدره 1.25 مليار درهم خلال السنة الماضية  لمواكبة 10 آلاف شاب. 

كما كشفت الوزيرة عن حصيلة النسخة الأولى من البرنامج بخصوص السنة الماضية، والتي بلغ عدد الملفات المعالجة خلالها حوالي 73 ألف، وأكثر من 10 آلاف مستفيد.

كما أبرزت أن البرنامج قطع جل مراحله الرئيسية، وآخرها تلك المتعلقة بتعميم لجان الانتقاء الجهوية التي غطت كافة جهات المغرب، مشيرة إلى  أن تكوين هذه اللجان يعتبر الخطوة الأخيرة قبل ولوج البرنامج بشكل فعلي، وذلك من خلال التكوين والتدريب في مرحلة أولية.