اقتصادكم
يطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة اليوم الجمعة حملة تواصلية دولية جديدة تحت شعار "المغرب أرض الأنوار"، تهدف إلى الارتقاء بالمغرب ضمن مصاف الوجهات السياحية العالمية الأكثر جاذبية والوصول إلى تعزيز صورته، ولاسيما لدى الأجيال الجديدة من المسافرين.
وفي هذا الصدد، قال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، إن إطلاق هذه العلامة الدولية الجديدة يشكل حدثا بارزا في تاريخ المكتب الوطني المغربي للسياحة.
وأضاف الفقير: "نحن فخورون اليوم، أنا شخصيا وكافة فرق المكتب الوطني المغربي للسياحة، بمشاركتنا في هذا الزخم وهذا التغير الهام، تغيير نطمح من خلاله إلى السمو ببلدنا الحبيب، المغرب، واستغلال كل الفرص التي قد تتيح له التألق والتميز عن باقي الوجهات."
وتشتمل الحملة التواصلية، على ثلاث مكونات رئيسية، وهي الهوية المرئية الجديدة لعلامة المغرب، وفيلم قصير عن صورة الوجهة، وعددا من الإعلانات.
وسيتم إطلاق هذه الحملة في آن واحد، ابتداء من الجمعة 22 أبريل 2022، ب 19 سوقا ضمنهم 5 أسواق إستراتيجية (فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، وبلدان الشرق الأوسط، إسرائيل والبلدان الإفريقية).
وتهدف هذه الحملة إلى الرفع من مستوى الشهرة، وضوح الرؤيا، نسبة التغطية والترددات.
وتتوجه هذه الحملة للسياح الدوليين المتراوحة أعمارهم ما بين 25 و59 سنة وخاصة أولئك الذين لديهم اهتمامات بالفنون، التجارب الثقافية، الطبيعة والتراث القروي، الشواطئ والأنشطة الترفيهية.
ولهذه الغاية، تنكب ذات الحملة على التعريف بالثروات الطبيعية التي تزخر بها المملكة والتأكيد على عنصر الإشراق بالتركيز أكثر على عنصر الأضواء التي تجذب المسافرين فور وصولهم للمغرب؛ حيث سيصبح الضوء الموضوع المحوري للحملة التواصلية ومصدرا للحياة والحركة والإلهام لدى الفنانين، وهو يفرز التنوع الطبيعي الكبير للبلاد، إلى جانب ثقافتها الحية والأصيلة.