حرب الأسعار.." تيسلا" توقع اتفاقية "تطبيع" مع مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين

اقتصاد العالم - 06-07-2023

حرب الأسعار.." تيسلا" توقع اتفاقية "تطبيع" مع مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين

اقتصادكم

وقعت شركة "تيسلا" المملوكة  من قبل " إيلون ماسك "، اتفاقية مع كبار مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين في شنغهاي، اليوم الخميس، بما في ذلك "بي واي دي" (BYD) . 

وضمت هذه الاتفاقية شركات آخرى منها :نيو" (Nio)، و"أكس بانغ" (Xpeng) و"جيلي" (Geely) و"شيري أتوموبيل" (Chery Automobile).

وتعهدت شركة " تيسلا" خلال هذه الاتفاقية  بالحفاظ على قواعد المنافسة العادلة وتجنب "الأسعار غير الواقعية"، الأمر الذي  يشير إلى نهاية قريبة في الأفق لحرب الأسعار المحتدمة في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

أثارت تخفيضات الأسعار حفيظة مالكي سيارات "تسلا" هذا العام، حيث تدفق المالكون الساخطون على المتاجر ومراكز التوزيع للشكوى من شراء سياراتهم بسعر أغلى قبل خفض الأسعار.

احتدمت حرب الأسعار بشكل خاص بين "تيسلا"، التي يشغل إيلون ماسك منصب مديرها التنفيذي، و"بي واي دي"، أكبر مُصنعة صينية للسيارات، حيث خفضت الشركتان الأسعار بمعدل 6% خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام.


وقررت مجموعة شركات صناعة السيارات بعدم تضليل المستهلكين بالمبالغة في الإعلانات أو تزييفها، والتركيز على المنتجات والخدمات عالية الجودة.وكما دعت اتفاقية المصنعين إلى "الوفاء بالمسؤوليات الاجتماعية، والاضطلاع بدور إيجابي في دعم استقرار النمو، ومنع المخاطر المحيطة بالسوق".

 وتجد الإشارة إلى أن " تيسلا" قد خفضت أسعار سياراتها نهاية العام الماضي، وانتشرت عدوى هذه التخفيضات في الأشهر الأولى من 2023، عقب تقليص العلامات التجارية الكبرى في صناعة السيارات هي الأخرى لأسعارها في محاولة لاستقطاب العملاء وسط تباطؤ المبيعات.