سعر "البتكوين" يقفز إلى مستويات قياسية لهذا السبب

اقتصاد العالم - 03-02-2023

سعر "البتكوين" يقفز إلى مستويات قياسية لهذا السبب

اقتصادكم

ارتفع سعر البتكوين" إلى حوالي 24020 دولار، أي بنسبة 2.4%، مسجلا أعلى مستوى منذ غشت من السنة الماضية.

وفي هذا الصدد،  رأى المستثمرون في تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، حول التقدّم المحرز لكبح التضخم على أنها إشارة إلى التوجّه نحو سياسة نقدية أقل تشدّدا، وسط مكاسب أوسع للعملات المشفرة، بما في ذلك ارتفاع بنسبة 3% لعملة "إيثر".

 وحقق مؤشر أكبر 100 أصل رقمي مكاسب بلغت 37% منذ بداية السنة.

وارتفعت مجموعة من الأصول، من الأسهم إلى السندات والعملات المشفرة، بعد أن أكد باول أن عملية خفض التضخم مستمرة، كما لم يصوّب باتجاه الارتفاع في الأسواق العالمية هذه السنة، والذي أرخى بظلاله على تخفيف الأوضاع المالية، ما قد يجعل من الصعب تخفيف ضغوط الأسعار.

 وكان باول، يتحدث بعد أن رفع "الفيدرالي"، كما كان متوقعاً، سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية فقط، مُنوّهاً بأن صانعي السياسة النقدية الأميركية قد يرفعون سعر الفائدة لمرتين إضافيتين، قبل أن يوقفوا حملة التشديد القوية.

من جهة أخرى، أضافت سيسي لو، مؤسسة "فين لينك بارتنرز"، الشركة الاستشارية بمجال "بلوكتشين"،  أن "العملات المشفرة تستجمع قواها استناداً لارتفاع معنويات المخاطرة بعد التعليقات المتهاونة من رئيس الفيدرالي"، كاشفةً عن زيادة بعمليات الشراء للعملات المشفرة من قِبل العملاء من المؤسسات خلال الأسابيع الأخيرة.

وتشهد الأصول الرقمية تعافياً من الخسائر الفادحة التي ألمّت بها في السنة الماضية، بفعل مجموعة أحداث أصابت الصناعة بالعمق، كإفلاس بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" .