فوضى مبيعات "البيتكوين" تهوي بقيمتها في الأسواق

اقتصاد العالم - 18-06-2022

فوضى مبيعات "البيتكوين" تهوي بقيمتها في الأسواق

اقتصادكم

شهد سعر العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين" انخفاضا كبيرا في الساعات القليلة الماضية، في ظل ما تم تداوله من عمليات بيع واسعة النطاق تكاثفت بقوة خلال الأسبوع الأخير، حسب ما أفادت به وكالات اقتصادية ومواقع عالمية متخصصة.

وتراجعت قيمة العملة الرقمية المشفرة الأشهر عالميا على الإطلاق إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار، في جو مشحون بـ"المخاوف من زيادة أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي"، وهو ما يشكل عامل ضغط على معنويات المستثمرين والمضاربين.

ومنخفضا بأكثر من 7 في المائة، لامس سعر “بيتكوين” مستوى 19300 دولار خلال تعاملات اليوم السبت، مؤكدا بذلك منحاه التنازلي في آخر سبعة أيام؛ إذ خسرت قيمة العملة الرقمية “بيتكوين” ما نسبته 33.3 في المائة، لتستقر عند 367 مليار دولار.


ويأتي هذا الانخفاض بعد ارتفاع كبير سجلته عملة “بيتكوين”، خلال نهاية السنة الماضية؛ إذ وصلت ذروتها في نونبر 2021 بسعر تجاوز 60 ألف دولار أمريكي.

وأفادت وكالة "بلومبرغ"، المتخصصة في الشؤون الاقتصادية، بأن العملات المشفرة “فقدت تريليونَيْ دولار من قيمتها منذ نونبر الماضي”، مفسّرة ذلك بانتهاج أكبر الاقتصادات العالمية سياسة نقدية "متشددة تكبح نشاط سوق التشفير"؛ وهو ما انعكس على القيمة السوقية للعملات المشفرة التي هوت إلى أقل من تريليون دولار للمرة الأولى منذ يناير 2021، في حين "يتزامن انهيار أسعار العملات المشفرة مع المبيعات المكثفة التي تشهدها الأسهم، وتزايد التكهنات بأن سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددا لمكافحة التضخم المحموم يمكن أن تغرق الاقتصاد في ركود".