مواقع إعادة البيع تلهب أسعار تذاكر المونديال

اقتصاد العالم - 11-12-2022

مواقع إعادة البيع تلهب أسعار تذاكر المونديال

اقتصادكم


بعد نهاية الدور ثمن النهائي لنهائيات بطولة كأس العالم "قطر 2022"، واجهت جماهير المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، بما فيهم مشجعو أسود الأطلس، مصاعب كبيرة في الحصول على تذاكر مباريات منتخباتها.

أحدث هذه المصاعب تلك التي واجهتها الجماهير الإنجليزية الراغبة في حضور مباراة منتخبها الوطني أمام بطل العالم المنتخب الفرنسي، أمس السبت، على ملعب البيت، وانتهت بإقصاء الإنجليز، إذ أشارت صحيفة دايلي ميل البريطانية إلى ما يسمى بمواقع إعادة بيع التذاكر.

ورصدت الصحيفة البريطانية أحد هذه المواقع على شبكة الأنترنت، إذ وصلت قيمة التذكرة لمباراة إنجلترا وفرنسا الماضية 10 آلاف جنيه إسترليني (نحو 12 ألف دولار)، وهو رقم كبير للغاية على حد وصف الصحيفة.

وتم رصد حوالي 800 تذكرة على هذه المواقع، إذ تم بيع بعضها 28 مرة على قيمتها الإسمية حتى وصلت إلى هذه الأرقام الكبيرة.

وتم إدراج تذكرتين من الفئة الثانية التي تبلغ سعر التذكرة الواحدة مبلغ 175 جنيهًا إسترلينيا (214 دولار) في بداية بيعها لتصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني (نحو 6 آلاف دولار)، بالإضافة إلى رسوم حجز التذكرة بمبلغ 709 جنيه إسترليني (870 دولار).

وكان حسن ربيعه الكواري، مدير إدارة علاقات التسويق في كأس العالم، صرح لوسائل الإعلام في التاسع من أكتوبر الماضي أن عملية إعادة بيع تذاكر كأس العالم تتمُ عبر المنصةِ المخصصة لذلك على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.
ولفت الكواري إلى أن إعادة بيع التذاكر الرئيسية الخاصة بحاجز التذاكر، إجراء يحتمُ عرضَ تذاكر الضيوف المرتبطة بها للبيع أيضاً.