إطلاق النسخة السابعة من "معرض العمران للعقار"

آخر الأخبار - 18-04-2024

إطلاق النسخة السابعة من "معرض العمران للعقار"

اقتصادكم

 

تم اليوم الخميس، إعطاء الانطلاقة الرسمية للنسخة السابعة من "معرض العمران للعقار " الذي تميز بعقد ندوة افتتاحية تحت عنوان برنامج دعم سكن الجديد : فرصة عقارية للجميع"، برئاسة يوسف الحسني، الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة. 

عرفت الندوة حضور عدد من الشخصيات من مدينة الدار البيضاء، بالإضافة إلى خبراء في القطاع، من بين المواضيع التي تطرق لها الكاتب العام خلال هذه الندوة موضوع أهمية الولوج إلى السكن في تحسين جودة حياة الأسر، فضلاً عن الفرص التي يوفرها البرنامج الجديد لتسهيل الولوج إلى السكن كما قدّمت خلال هذه الندوة فرص الاستثمار في قطاع العقار وتم استعراض دور هذا البرنامج الجديد في تعزيز الدينامية الاقتصادية والوطنية.

وأكد حوسني الغزاوي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران،خلال مداخلته على دور مجموعة العمران كأداة عمومية لتجسيد سياسة الدولة في القطاع وانخراطها الكامل لمواكبة الوزارة الوصية في إنجاح هذا الورش الاستراتيجي الذي انطلق بتعليمات ملكية .

 كما أوضح الغزواي خلال الندوة، أن المجموعة ستطلق خطة طموحة لإنجاز وحدات سكنية موجهة للطبقة الاجتماعية والمتوسطة خلال الفترة من 2024 إلى 2028 ، سواء بمساهمتها المباشرة أو بالشراكة مع القطاع الخاص. وأكد أيضا على تحصيص المجموعة وعاء عقاري، بالإضافة إلى توفير موارد مالية كبيرة للمساهمة في تلبية احتياجات البرنامج.

من جهته صرح يوسف الحسني، الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أن معرض العمران للعقار يتزامن هذه السنة، مع انطلاقة برنامج دعم السكن، وهو البرنامج الذي تصل المساهمة فيه للراغبين في اقتناء سكن إلى 100 ألف درهم”.

من جهة أخرى، قدم  رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، المنصة الجديدة في فرصة للتعريف بـ "منصة المساعدة على الاقتناء المتاحة عبر الرابط www.alomrane.gov.ma) والتي تمكن المواطنين المغاربة سواء كانوا مقيمين داخل او خارج الوطن التعرف على كل المعلومات المتعلقة بالمنتوجات المعروضة للبيع كالموقع والمساحة والثمن ومرافق القرب.....