التحول الرقمي.. إطلاق مشروع في مجال ترحيل الخدمات

آخر الأخبار - 19-04-2024

التحول الرقمي.. إطلاق مشروع في مجال ترحيل الخدمات

اقتصادكم


تستعد شركة "Tessi"، العملاقة الأوروبية في مجال خدمات معالجة الأعمال، لإطلاق مشروع في مجال ترحيل الخدمات (الأوفشورينغ) والتحول الرقمي بمدينة وجدة.

ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع، الذي تم مؤخرا اتخاذ إجراءات لتوطينه على مساحة تبلغ 2200 متر مربع في القطب الحضري الجديد، حوالي 400 فرصة عمل، مما سيساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في المنطقة.

ويرتقب أن يبدأ العمل بالوحدة الجديدة في شتنبر 2024، مما يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في جهة الشرق، وأعرب والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة - أنجاد، معاذ الجامعي، خلال لقاء اليوم الخميس بمقر ولاية الجهة مع الرئيس التنفيذي لشركة "Tessi"، أوليفييه جولاند، عن تقديره للثقة التي تظهرها الشركة في جهة الشرق.

وأكد والي الجهة خلال هذا اللقاء، الذي حضره المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، محمد الصابري، ومدير قطب التحفيز والعرض الترابي بالمركز، رامي رشيد، أن هذه الشراكة ستكون لها تأثيرات إيجابية على الجهة من خلال توفير فرص عمل لساكنة المنطقة وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية.

وبهذه المناسبة، التي حضرتها أيضا مديرة موقع الشركة بوجدة، راشيل بويسون، ومديرة الموارد البشرية لها، حليمة حنتوم، والمدير المالي، هشام دينان، قال الجامعي إن ولاية جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار تبقيان رهن إشارة المستثمرين من أجل تنفيذ مشاريعهم بالجهة، كما هو الحال مع "Tessi".

من جهته، أشاد جولاند، خلال هذا اللقاء، الذي يأتي في إطار متابعته لهذا المشروع الضخم الذي ستقيمه شركته بوجدة، بالبنية التحتية والفرص التي توفرها جهة الشرق، مؤكدا التزام شركته بدعم الاقتصاد المحلي من خلال تطوير مركز خدمات يعتمد على أحدث التكنولوجيات في مجال التحول الرقمي.

وتعتبر شركة "Tessi" رائدة عالميا في سوق خدمات معالجة الأعمال (BPS)، حيث تتخصص في تحويل العمليات التجارية والرقمنة وتحسين تجارب العملاء. وتضم الشركة أكثر من 13 ألف موظف في 15 دولة، وتحقق إيرادات سنوية تصل إلى 513 مليون يورو في عام 2022.