الذكاء الاصطناعي.. "أطلنطا سند" تطلق أول خدمة "روبوت المحادثة التفاعلية" بسوق التأمينات المغربية

آخر الأخبار - 11-07-2023

الذكاء الاصطناعي..  "أطلنطا سند" تطلق أول خدمة "روبوت المحادثة التفاعلية" بسوق التأمينات المغربية

اقتصادكم

 

أطلقت شركة "أطلنطا سند" للتأمين خدمة "روبوت المحادثة التفاعلية"، التي تعتمد على توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي، في تطبيقات المراسلة الفورية، مثل "واتساب" و"ماسنجر" و"إنستغرام"، بالإضافة إلى تطبيق المحادثة على موقعها الإلكتروني على شبكة الأنترنيت. 

وأفاد بلاغ صادر عن "أطلنطا سند"، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن الخدمة الجديدة التي تقوم على الذكاء الاصطناعي، توفر مزايا من شأنها إحداث ثورة في العلاقة مع الزبناء في قطاع التأمين، موضحا أن شركة التأمينات قامت بتطوير خدمة تعتمد على التقنية الذكية للرد على تشكيلة من استفسارات زبنائها الحاليين والمحتملين، من خلال خدمة "روبوت محادثة" المتكاملة في تطبيقات المراسلة الفورية المختلفة.

ويعد هذا الروبوت برنامجا قادرا على إجراء محادثة شبيهة بالمحادثة البشرية، وهو ما سيحدث ثورة في العلاقة مع الزبناء وذلك بفضل سرعته وكفاءته وجودة أجوبته المناسبة.

ويستخدم "روبوت المحادثة التفاعلية " الذكاء الاصطناعي لمحاكاة المحادثات مع المستخدمين الآدميين. وبشكل عملي، يقوم المستخدم بطلب عرض أسعار أو متابعة ملف حادث سيارة أو مرض عبر تطبيق المراسلة الفورية، ويقوم الروبوت بالرد على الطلب من خلال تزويد المعني بالأمر بالمعلومات المطلوبة أو تقديم عرض الأسعار.

وسواء كان الأمر يتعلق بتأمين السيارات أو التأمين الصحي التكميلي أو التأمين المنزلي متعدد المخاطر، فإن روبوت شركة "أطلنطا سند" للتأمين مبرمج لتوفير إجابات ملائمة وبشكل فوري وآني. 

وفيما يتعلق بتأمين السيارات، يمكن للمستخدم طلب عرض أسعار، أو الإبلاغ عن حادث من خلال نموذج الإفادة الإلكتروني، أو متابعة سجله وتقدم ملف حادثه. أما بالنسبة للتأمين الصحي التكميلي، يمكن للمؤمن عليه تقديم بلاغه ومتابعة ملفه حتى استرداد التكاليف من خلال خدمة المراسلة المفضلة لديه أو عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنيت. وأخيرً، يقدم تأمين المنازل متعدد الخدمات في الوقت الحالي خدمة عرض الأسعار الآني، ومن المقرر أن يتيح قريبا إمكانية الإبلاغ عن الحوادث ومتابعتها عبر تطبيقات المراسلة الفورية.

وبغض النظر عن كون الأمر يتعلق بطلب عرض أثمان، أو الإبلاغ عن حادث، أو تقديم طلب تعويض، أو متابعة الملف، تتم خدمة المستخدم بشكل سريع وفعال، وهو ما يجعل من تجربته مع شركة "أطلنطا سند" للتأمين سلسة وبديهية.

ويعتبر "روبوت المحادثة التفاعلية"، المزود بتقنية المحادثة التفاعلية القائمة على الذكاء الاصطناعي، الذي توفره شركة "أطلنطا سند" للتأمين، أداة رقمية متقدمة تساعد على خدمة الزبناء المحتملين بشكل أفضل، وذلك من خلال عملية مبسطة وفعالة متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى الإمكانات المتاحة لتوسيع قدراته وتحسين خدماته بشكل متواصل.

وإضافة إلى ذلك، ستتيح ميزات خدمة "روبوت المحادثة التفاعلية" للشركة، تجميع التعليقات القيمة للزبناء، وتحليل التفاعلات وتحديد الجوانب التي يتوجب تحسينها في المستقبل.