بعد إدراج أسهمها في البورصة.. "أكديطال" تراهن على عرض علاجي واعد بالمدن المتوسطة

آخر الأخبار - 22-11-2022

بعد إدراج أسهمها في البورصة.. "أكديطال" تراهن على عرض علاجي واعد بالمدن المتوسطة

اقتصادكم 

 

قال الدكتور رشدي طالب، الرئيس المدير العام لمجموعة "أكديطال"، إن المصداقية هي التي تحرك المجموعة في مشاريع التوسع التي قادتها بمختلف مناطق المملكة، مشددا على أن المحافظة على التوازن المالي خلال هذه العملية، لا يلغي التوجه الإنساني في توفير علاج القرب بجودة عالية للمغاربة.

وأضاف طالب، خلال ندوة صحافية عقدتها المجموعة الرائدة في قطاع الصحية بالمغرب بعد زوال اليوم الأربعاء بمقر بورصة الدار البيضاء، أن المجموعة تراهن على التوسع في المدن المتوسطة بعد تأكيد حضورها في المدن الكبرى من خلال مصحات متعددة التخصصات بإمكانيات عالية، مشددا على تخصيص غلاف استثماري مهم خلال الفترة المقبلة لتمويل عملية التوسع فقط.

وأشار المتحدث ذاته، خلال الندوة التي عقدت لمناسبة إدراج أسهم "أكديطال" في بورصة الدار البيضاء، إلى توقعات بتحقيق العملية نجاحا مهما، خصوصا على مستوى الطلب على الاكتتاب في الأسهم التي عرضت بسعر 300 درهم للسهم، مشددا على أهمية هذا الإدراج بالنسبة إلى رواج البورصة وديناميتها، باعتباره ثاني عملية إدراج خلال هذه السنة.

وحصلت مجموعة "أكديطال"، على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، عدد VI/EM/038/2022، لإدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء. 

وتهدف عملية الإدراج في البورصة، التي تبلغ قيمتها 1.2 مليار درهم، إلى مواكبة نمو وتطور مجموعة "أكديطال"، وستتم هذه العملية عن طريق (ا) زيادة في رأس المال مخصصة للعموم بمبلغ (شامل لمنحة الإصدار) 799.998.000 درهم، و(اا) تفويت أسهم الشركة للعموم بقيمة 400.020.000 درهم.

وتدير مجموعة "أكديطال"، الفاعل الرئيسي في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، حاليا 15 منشأة صحية متعددة التخصصات عبر ربوع المملكة (الدار البيضاء (8)، الجديدة (2)، أكادير (2)، طنجة (2)، وآسفي 1)).