بمساهمة من فروعها الأفريقية.. اتصالات المغرب تحسن نتائجها المالية في الربع الأول من 2024

آخر الأخبار - 25-04-2024

بمساهمة من فروعها الأفريقية.. اتصالات المغرب تحسن نتائجها المالية في الربع الأول من 2024

اقتصادكم

 

سجلت شركة "اتصالات المغرب" نتائج جيدة ومشجعة خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفعت أرباحها ونجحت في تعويض تراجع أداء السوق الوطني عن طريق نشاط شركاتها في أفريقيا، على الرغم من البيئة التنافسية العالية.

ويشير بلاغ للشركة، توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، أن أرباحها الفصلية بلغت 1,528 مليار درهم بارتفاع 0.5% على أساس سنوي.

وقدرت إيرادات اتصالات المغرب في نفس الفترة بحوالي 9 مليارات درهم، بارتفاع 1.2% مدعومة بالإيرادات من الفروع الأفريقية التي ارتفعت بنسبة 3,8% معوضة انخفاض العائدات في المغرب.

وبلغت قاعدة الزبناء، يضيف البلاغ، ما مجموعه 77.1 مليون زبون بنهاية مارس 2024، بارتفاع نسبته 2.7%.

وعرف حجم مبيعات البيانات المتنقلة "Data Mobile" للشركات التابعة لاتصالات المغرب زيادة قدرت بـ21.7% والبيانات الثابتة "Data Fixe" في المغرب بـ7.6%.

كما بلغ صافي التدفق النقدي 2،838 مليون درهم، بانخفاض بنسبة 15,5% بسعر الصرف الثابت مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023 بسبب زيادة الاستثمارات.

وتمثل الإيرادات المحققة في المغرب نحو 4.7 مليارات درهم، والباقي من 10 دولة أفريقية تتواجد فيها الشركة بفرع "موف أفريكا"، وهي موريتانيا وبوركينا فاسو والغابون ومالي والكوت ديفوار والبنين وتوغو والنيجر وجمهورية افريقيا الوسطى وتشاد.

وقالت الشركة إن نشاط الفروع الأفريقية وارتفاع الطلب على الإنترنت عالي السرعة والتحكم في تكاليف التشغيل مكنت من تحقيق أداء مرن رغم البيئة التنافسية.