اقتصادكم
قادت فاطمة زهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وفدًا مغربيًا قويًا للمشاركة في معرض السفر العالمي World Travel Market (WTM) في لندن، الذي أقيم في الفترة من 6 إلى 8 نونبر الجاري.
وفي حوار مع TTG Media، أعلنت الوزيرة أن المغرب قد حدد هدفًا لنفسه بزيادة عدد السياح من 14 مليون هذه السنة إلى 17.5 مليون بحلول 2026، وأخيرًا بلوغ هدفه المتمثل في استقبال 26 مليون زائر بحلول 2030، وهي السنة اتي تتزامن مع تنظيم كأس العالم.
وقالت عمور: "لتحقيق ذلك، تقوم الحكومة باستثمار كبير في الترويج للمغرب كوجهة سياحية متميزة، ليس فقط على السوق الأوربية - حيث يأتي 70% من السياح من هذا السوق - ولكن أيضًا على الأسواق المصدرة على المدى الطويل مثل آسيا وأمريكا اللاتينية".
وأضافت: "نحن متطلعون بشدة إلى الأسواق الأخرى، بما في ذلك تلك التي أبدت اهتمامها بالمغرب بعد نجاح كأس العالم 2022".
وأشارت: "أتحدث عن أستراليا، والهند، والبرازيل، وكوريا الجنوبية، وهذه الدول التي لم نستهدفها من قبل. نحن حقًا نتنوع في استراتيجيتنا التسويقية".
وأشارت عمور إلى أن المغرب يجب أن يزيد بشكل كبير عدد الأسرة الفندقية، ويضاعف عدد الرحلات الجوية، ويوسع تجارب الزوار المقدمة إذا أراد تحقيق أهدافه لسنة 2030.
وأوضحت: "في الماضي، كنا نقدم فقط جولات ثقافية تقليدية أو عروضًا على الشاطئ، بينما نتنوع الآن حقًا لتلبية احتياجات المسافرين".