اقتصادكم
كشف محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك الاثنين، عن بلوغ نسبة رضا الزبناء خلال مراحل السفر على متن الخطوط الملكية المغربية مستوى إيجابيا خلال هذه السنة، فيما ناهزت نسبة احترام مواعيد الرحلات حوالي 85 %، حسب دراسة تقييم لمستوى الخدمات المقدمة أجريت هذه السنة.
وأشار الوزير عبد الجليل في معرض جوابه عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول "جودة خدمات الخطوط الملكية المغربية"، تقدم به فريق الأصالة المعاصرة، أمس الاثنين بمجلس النواب، إلى أنه تتويجا للمجهودات التي تقوم بها الشركة الوطنية، أحرزت سنة 2022، وللمرة التاسعة على التوالي على درجة أربع نجوم لجائزة منظمة "سكاي تراكس"، وجائزة أحسن شركة جوية جهوية بأفريقيا من نفس المنظمة العالمية المعترف بها.
وأوضح الوزير أن الخطوط الملكية المغربية وضعت عرضا لمناسبة موسم الصيف الجديد، يؤمن 6,2 ملايين مقعدا يربط تسعين وجهة بأربع قارات، إذ وفرت الشركة 2,3 ملايين مقعد موزعة على الوجهات الأوربية بـ900 رحلة في الأسبوع، ستربط 11 مطارا مغربيا بـ34 مطارا أوروبيا وستؤمن كذلك، 500 ألف مقعد موجه لسوق أمريكا الشمالية أي بعدد مقاعد يفوق بستة في المائة عدد المقاعد التي تم تأمينها خلال صيف 2019.
وأضاف عبد الجليل أن شركة الخطوط الملكية المغربية تعمل باستمرار على تحسين وتجويد خدماتها، مشيرا إلى أنها أطلقت منذ سنة 2016 ورشا كبيرا للتحول يروم تحسين جودة الخدمات المقدمة لزبنائها، كما انضمت سنة 2020 إلى واحد من أرقى التحالفات العالمية لشركة الطيران مك نها من الانخراط في شبكة تضم أزيد من 600 مليون مسافر.
وتابع المسؤول الحكومي أن هذا التحالف يوفر أكثر من 1500 وجهة في 120 بلدا، بالإضافة إلى اعتماد معايير خاصة في مجال التسيير والخدمات الموجهة للزبناء، إلى جانب الرقمنة.