مع تزايد الرغبة في الاستثمار بالمغرب.. شركة إسبانية لصناعة الطائرات تستقر بالبيضاء

آخر الأخبار - 10-06-2024

مع تزايد الرغبة في الاستثمار بالمغرب.. شركة إسبانية لصناعة الطائرات تستقر بالبيضاء

اقتصادكم

 

بعدما وقعت اتفاقية قبل بضعة أشهر لتأسيس فرع لها في المغرب، استقرت الشركة الباسكية، Aciturri Aeronáutica، المتخصصة في صناعة أجزاء الطائرات، في المنطقة الصناعية النواصر بمدينة الدار البيضاء.

وذكر موقع "El Español" أن مجموعة "أكيتوري" الإسبانية، التي تطور هياكل ومكونات محركات الطائرات، قررت الاستقرار بالمنطقة الصناعية النواصر للاقتراب من أبرز زبنائها وهم شركات مثل Safran Nacelles وBombardier و Hexcel و Thales، مشيرا إلى أن الشركة الإسبانية تهدف لتوفير 150 فرصة عمل نهاية هذه السنة، وتعزيز صناعة الطائرات من خلال تطوير هذا النظام في المغرب.

وقالت مجموعة Aciturri لوكالة الأنباء الإسبانية الرسمية  EFE: "لقد حددت الإدارة المغربية قطاع الطيران كمحور استراتيجي للنمو الاجتماعي والاقتصادي وخلقت بيئة متخصصة تركز على الشركات في هذا القطاع من فرنسا والولايات المتحدة وكندا. وقد سمح لنا ذلك بإيجاد الظروف اللازمة للاستقرار هناك، وإمكانية أن نكون قريبين من الزبناء الحاليين والمحتملين".

وأوضح مصدر إسباني في المغرب مقرب من قطاع الأعمال لـ EFE أن "هناك المزيد من الشركات الإسبانية التي عبرت عن اهتمامها بالاستثمار أو فتح فروع لها في المغرب ".