مع تزايد الطلب.. فلاحة المغرب تستكشف فرص التصدير بأسواق آسيا الوسطى

آخر الأخبار - 26-04-2024

مع تزايد الطلب.. فلاحة المغرب تستكشف فرص التصدير بأسواق آسيا الوسطى

اقتصادكم

 

يواصل المغرب طريقه نحو الانفتاح على أسواق جديدة وتوزيع صادراته من الفواكه والخضراوات الطازجة على العالم، من خلال دخول أسواق آسيا الوسطى مثل كازاخستان وأوزبكستان، نظرًا للاهتمام المتزايد من هذه الدول بالمنتجات الزراعية المغربية.

وتزايد الطلب على المنتجات الفلاحية المغربية، حسب منصة “إيست فروت” المتخصصة، حيث أظهر المستوردون من الأسواق الآسيوية اهتمامًا كبيرًا بالمنتجات الفلاحية المغربية وكذلك المصرية، من خلال دراسة الخدمات اللوجستية والأسعار ومواصفات المنتجات.

ويتصدر التوت المغربي الطازج قائمة الفواكه المطلوبة، يليه البرتقال المصري، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل الأفوكادو والمانغو.

ويشارك المغرب في أول بعثة تجارية لمصدري الفواكه والخضروات إلى أوزبكستان، والتي تنعقد في 22 مايو 2024، التي ستعرف اجتماعات مع كبار المستوردين وممثلي سلسلة المتاجر الكبرى من أوزبكستان وكازاخستان، لتزويد المشاركين بنظرة عامة مفصلة عن السوق المهنية وخصائص سوق الجملة بالعاصمة طشقند. 

هذه اللقاءات التي ترعاها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والبنك الأوروبي، تأتي بعد دراسة سوقية متعمقة للفرص المتاحة والمنافذ المحتملة للفواكه والخضروات من المغرب إلى أوزبكستان وكازاخستان.