منصة رقمية  للتبادل الإلكتروني.. برنامج تشاركي بين "فينيا" والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

آخر الأخبار - 08-05-2024

منصة رقمية  للتبادل الإلكتروني.. برنامج تشاركي بين "فينيا" والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب

اقتصادكم


أعلن كل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وفينيا، الشركة التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، عن إطلاق منصة رقمية جديدة، تهم التبادل الإلكتروني للبيانات في إطار الصفقات العمومية. تهدف هذه المبادرة، التي تعد الأولى من نوعها في المغرب، إلى تحديث وتبسيط عملية تمويل الصفقات العمومية.

وأوضح بلاغ صادر للمناسبة، أن المنصة الرقمية المسماة "DO Connect" ستمكن من رقمنة جميع التبادلات بين الطرفين. مما سيوفر حلاً آمنًا لتحسين ظروف إنجاز الصفقات التي يعهدها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، فرع الماء، لمورديه، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، ويمكن من الاستجابة بطريقة فعالة وسريعة لتلبية احتياجاتهم التمويلية بفضل الحلول الملائمة التي تقدمها فينيا.

وتعد هذه المنصة خطوة هامة في مجال دينامية الابتكار التي تلتزم بها فينيا لصالح جميع الأطراف المعنية. باعتبارها مؤسسة ملتزمة في مجال تمويل المقاولات النائلة للصفقات العمومية، تسعى فينيا بالتعاون مع شركائها إلى تعزيز مبادرات رقمنة خدماتها لفائدة المقاولات المغربية والاقتصاد الوطني.

وأفاد المصدر ذاته، أن استخدام هذه المنصة لخير شاهد على التزام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في الانخراط في المشروع الكبير، قيد التطوير، لرقمنة معاملاتها، رغبة منه في تأمين وتحسين مختلف مراحل سلسلة القيمة حيال الأطراف المعنية.

يعتبر هذا التعاون بين فينيا والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مرحلة هامة في التحول الرقمي لقطاع الصفقات العمومية في المغرب، من خلال هذه المنصة، تلتزم المؤسستان بتحسين كفاءة وسرعة عملية تمويل الصفقات التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، فرع الماء.