مكافحة الفساد.. هيئتان رسميتان تنظمان ندوة تحسيسية بمكافحة الرشوة في سوق الرساميل

مال واعمال - 16-02-2023

مكافحة الفساد.. هيئتان رسميتان تنظمان ندوة تحسيسية بمكافحة الرشوة في سوق الرساميل

اقتصادكم

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أمس الأربعاء، بشراكة مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ندوة تحسيسية حول مكافحة الرشوة في سوق الرساميل وسبل الوقاية منها.

وحسب بيان للهيئة المغربية لسوق الرساميل تلقى "اقتصادكم" نسخة منه، فإن الندوة التحسيسية، التي نظمت بتقنية المناظرة المرئية، لفائدة المسؤولين عن المراقبة الداخلية لدى شركات البورصة، شركات تدبير الأصول، ماسكو الحسابات، بورصة الدار البيضاء والوديع المركزي، تندرج في إطار خارطة طريق محاربة الرشوة في سوق الرساميل، وفي استمرار اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 28 نونبر 2019 بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها وسلطات الإشراف على القطاع المالي (الهيئة المغربية لسوق الرساميل وبنك المغرب وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي).

وجمعت الندوة في دورتها الثالثة 100 مشارك، والتي جاءت بعد النسخة الأولى المنظمة في نونبر 2020 والنسخة الثانية المنظمة في فبراير 2022، فرصة للتذكير بمكونات المنظومة الوطنية لمكافحة الرشوة واستعراض أبرز التطورات على المستوى الدولي.

وتواصل الهيئة المغربية لسوق الرساميل عملها التحسيسي من أجل مكافحة الرشوة وتعزيز الثقة في سوق الرساميل، من خلال هذه الندوة.