"أوبو" تتوج بجائزة التأثير والابتكار

اتصالات و تكنولوجيا - 04-10-2022

"أوبو" تتوج بجائزة التأثير والابتكار

اقتصادكم

تُوجت "أوبو" بجائزة التأثير و جائزة الابتكار في مجال تكنولوجيا المستهلك، وذلك ضمن فعاليات معرض "بيوند" في اعتراف بإنجازاتها في مجال الاستدامة ومجال الشحن السريع بتقنيتها SUPERVOOC .
 
واستقطب معرض "بيوند" لهذه السنة، والذي اُستهلت فعالياته في الواحد والعشرين من شتنبر، أزيد من 20.000 مبتكر في مجال العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى 500 من كبريات شركات التكنولوجيا في العالم.  
 

وشهد هذا المعرض حضور "أوبو" ضمن الشركات العارضة في هذا الحدث حيث عرضت إنجازاتها في مجال الاستدامة وحصيلة نتائج مسرع الابتكار التابع لمعهد أوبو للأبحاث. 

وكجزء من معرض "بيوند"، تهدف جوائز المعرض إلى تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في عديد من القطاعات أبرزها قطاع الصحة، والاستدامة وتكنولوجيا المستهلك، ومن ضمن هذه الجوائز أيضا، جوائز التأثير التي تكافئ المنظمات لتأثيرها على معالجة قضايا الشأن العام باستعمال التكنولوجيا ومساهمتها الإيجابية في البيئة والعلوم والتكنولوجيا. 

وجاء تتويج شركة "أوبو" بجائزة هذه السنة للتأثير اعترافا بتأثيرها الإيجابي وإنجازاتها في مجال الاستدامة. 

ومع الجهود المستمرة التي تبذلها أوبو لتوفير شحن أسرع وأكثر أمانا للأجهزة الإلكترونية على مر السنين، تم اختيار تقنية SUPERVOOC Flash Charge من "أوبو"  كأفضل تقنية للعام وتقنية رائدة في الصناعة من قبل لجنة تحكيم جائزة "بيوند".

 كما أدى تأثير تقنية الشحن السريع ومنظومة هذا المنتج إلى حصول أوبو على جائزة الابتكار في مجال تكنولوجيا المستهلك.
 
وفي هذا الصدد صرح الدكتور لو جانج، المؤسس الشريك لمعرض "بيوند"،  أن " المعرض قد أنُشى لغرض استعراض التكنولوجيا المبتكرة وتأثيرها على المجتمع. وهذا ما نجحت في إبرازه شركة"أوبو" من خلال مسرع الابتكار التابع لمعهد أوبو للأبحاث، حيث أظهرت دور التكنولوجيا المبتكرة في التأثير إيجابيا على المجتمع والصناعة والطريقة التي يختبر بها الناس التكنولوجيا.
 

وفيما يخص تقنية "أوبو" للشحن السريع، فلم تصممها الشركة لتقدم سرعةً في الشحن للأجهزة الإلكترونية فحسبْ، بل أيضا من أجل أن تُطور أمن البطارية وعمرها وذلك في التزام من "أوبو" تُجاه الاستدامة. 

 و استعرضت"أوبو" في هذا المعرض أيضا تقنيتها الرائدة في المجال وهي تقنية محرك صحة البطارية والتي تعزز عمرها باستعمال خوارزمية صحة البطارية الذكية على مستوى النظام وتقنية معالجتها، فمن خلال مضاعفة عمر البطارية، تتيح "أوبو" خفض النفايات الالكترونية ويستفيد زبنائها من أداء أمثل لبطاريات هواتفها الذكية لفترة أطول.

 وحسنّت تقنية SUPERVOOC للشحن السريع "أوبو"، والتي تُعتبر أول تقنية للشحن السريع للهواتف المحمولة، تجربة الشحن لـ 220 مليون مستعمل حول العالم، كما تُواصل هذه التقنية إلهام الابتكار وتشجيع نشر تقنية الشحن السريع بإصدارها لأكثر من 1800 ترخيص يسمح للمصنعين التابعين للشركات الأخرى بإدماج التقنية في منتوجاتهم. 

وخلال فعاليات المعرض، عرضت "أوبو" إنجازاتها في مجال تغليف المنتجات المستدامة وجهودها لتشجيع شركائها في المجال على الانضمام إليها في إعادة تدوير النفايات الالكترونية.

 ومن سنة 2018 إلى سنة 2021، حققت "أوبو" انخفاضا بنسبة 95% في استخدام البلاستيك لتغليف الصناديق الملونة لهواتفها المحمولة، وفي الصين، أعادت الشركة تدوير 216 طنا من منتجات الهواتف المحمولة.
  
ويعد مسرع الابتكار التابع لمعهد "أوبو" للأبحاث، الذي أطلقته أوبو في وقت سابق من هذا العام، منصة مصممة لتمكين المشاركين في التكنولوجيا والابتكار في جميع أنحاء العالم من إطلاق العنان لقوة أفكارهم من أجل الصالح العام. 
 

وستمكن نسخة هذه السنة من معرض"بيوند" الحضورمن معرفة المزيد عن جميع المقترحات الفائزة من مسرع هذه السنة، إذ من بين المقترحات المعروضة نظام ضخم للإنذار المبكر للزلازل، ونظام تشخيص وعلاج نفسي بالذكاء الاصطناعي، وتقنية التصوير بالهولوغراف وغيرها. 

وتهدف هذه الحلول إلى مواجهة القضايا الراهنة في مجالي التكنولوجيا التي يمكن الوصول إليها والصحة الرقمية وكذا تفعيلا لمبدأ "أوبو"   "التكنولوجيا من أجل البشرية، اللطف من أجل العالم".