إطلاق أول دليل للبرامج التلفزيونية بالمغرب

اتصالات و تكنولوجيا - 13-03-2023

إطلاق أول دليل للبرامج التلفزيونية بالمغرب

اقتصادكم

تم إطلاق TV7 Guide، وهو أول برنامج تلفزيوني رقمي مجاني 100% بالمغرب، ويقدم على مدار 7 أيام برامج تلفزيونية لأكثر من 120 قناة مغربية وفرنسية وشرق أوسطية، قابلة للتخصيص بالكامل ومتوفرة بثلاث لغات، هي الفرنسية والعربية والإنجليزية. 

وأفاد بلاغ صادر للمناسبة، توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن  TV7 Guide يمكن من مشاهدة واضحة للبرامج التلفزيونية، مع عرض تقديمي للبرامج التي يتم بثها بشكل آني، بالإضافة إلى برامج اليوم لكل قناة.  

أما بالنسبة إلى البرامج المسائية، فيتم تقديمها في 3 أجزاء، انطلاقا ببداية المساء ووسطه، وصولا إلى نهايته، وبذلك تنتهي معاناة البحث إلى ما لا نهاية طوال المساء، دون العثور على برنامج لمشاهدتها.

ويوفر TV7 Guide العديد من الوظائف للمشاهدين لتسهيل البحث عن البرامج التلفزيونية، مع تخصيص الدليل بالباقات أو القنوات المفضلة وعرض برنامج المساء على 3 أجزاء (البداية والوسط ونهاية الأمسية)، وإتاحة مشاهدة البرامج ببثها المباشر، مع إمكانية الانتقال السلس لمتابعة البرامج التالية، وتصنيف البرامج حسب الفئة، ما يتيح إمكانية عرض القنوات التي تبث الأفلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية والمجلات، وعالم الرياضة وبرامج للأطفال.

ويتيح التطبيق البحث عن برنامج أو موضوع معين سيتم بثه على التلفزيون، باستعمال الكلمات الرئيسية خلال البحث، إضافة إلى وجود ميزة التنبيه المبرمجة في الهاتف لتفادي تفويت مشاهدة البرامج التلفزية المراد تتبعها، سوءا كانت أفلام أو مسلسلات.

ويتوفر تطبيق  TV7 Guide للهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" عبر "Google play" وعلى هواتف "أيفون" عبر متجر "apple store".، كما يمكن للمستخدمين أيضا الرجوع إلى  TV7 Guide من خلال الموقع الإلكتروني   www.tv7guide.com.