“تيك توك” تزيد من أرباح المؤثرين مع دعوات بحظر المنصة

اتصالات و تكنولوجيا - 15-03-2024

“تيك توك” تزيد من أرباح المؤثرين مع دعوات بحظر المنصة

اقتصادكم

 

في وقت تعالت فيه الأصوات المطالبة بمنع المنصة في المغرب، قررت منصة “تيك توك” تغيير نموذج الربح لصانعي المؤثرات وتوفير برنامج أرباح أفضل، بإضافتها 33 دولة جديدة، بما في ذلك المغرب، إلى قائمة الدول المشمولة بهذا البرنامج.

وبات برنامج الأرباح الجديد متاحًا لصانعي المؤثرات البصرية في العديد من الدول العربية، بما في ذلك المغرب والسعودية والكويت ومصر وقطر والبحرين وعمان، مما يرفع إجمالي الدول المشمولة بهذا البرنامج إلى 53 دولة حول العالم.

وأعلنت منصة “تيك توك” عن تحديث لشروط مشاركة الأرباح، حيث يُمكن الآن لصانعي المؤثرات البصرية البدء في الحصول على أرباح بعد الوصول إلى 100 ألف فيديو يستخدمون فيها مؤثراتهم البصرية خلال الأشهر الثلاثة الأولى لانضمامهم إلى برنامج المكافآت، شريطة أن تكون هذه الفيديوهات منشورة علنًا.

وعلى الرغم من أنه كان يُطلب من صانعي المؤثرات البصرية سابقًا كسر حاجز نصف مليون فيديو للحصول على أرباح، تم تخفيض هذا العدد إلى 200 ألف فيديو في أكتوبر الماضي، ولكن كانت هذه الفيديوهات تشمل الفيديوهات الخاصة.

وطالبت هيئات حقوقية بحظر تطبيق “تيك توك” في المغرب، بسبب تزايد انتشار المحتوى المسيء والضار بصحة الأطفال والمراهقين، في محاولات للحفاظ على القيم الثقافية والاجتماعية والنفسية للمجتمع.