"دار المبتكرين 2022" تجمع صناع المحتوى وخبراء الرقمنة بالبيضاء

اتصالات و تكنولوجيا - 15-09-2022

"دار المبتكرين 2022" تجمع صناع المحتوى وخبراء الرقمنة بالبيضاء

اقتصادكم

استضافت مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، "CREATORS HOUSE 2022"، وهي تظاهرة فريدة على نطاق دولي، نظمتها "WELOVEBUZZ" بشراكة مع عملاق التواصل الاجتماعي والافتراضي "ميتا".

ويهدف هذا الموعد بالأساس إلى إحداث فضاء يجتمع فيه صناع المحتوى، بخبراء في التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي.

 ويشارك في هذه التظاهرة أكثر من 500 اخصائي في العالم الرقمي بين صناع ومعلنين.

وسلطت هذه التظاهرة الضوء على كيفية تفاعل وتعامل الشباب، أو "جيل الألفية"، مع وسائل التواصل الاجتماعي، لتمهيد الطريق لعصر جديد من التسويق الألفي.

 من جهة أخرى، شكل هذا الحدث فرصة ذهبية للقاء مجموعة من كبار مسؤولي عملاق التكنولوجيا الرقمية "ميتا"، والتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بمنصات التواصل "فيسبوك" و"إنستغرام"، وتمكين صناع المحتوى والمعلنين من الإستفادة من معلومات تساعدهم على استعمال هذه المنصات بشكل أفضل.

يشمل برنامج هذا الحدث تنظيم ست ندوات تتطرق إلى مواضيع تهم على الخصوص، مقدمة في العالم الإفتراضي الكامل "Metaverse"؛ واستراتيجيات وتقنيات صناعة المحتوى؛ ووظائف وقواعد تحقيق الأرباح على منصات "ميتا" الإجتماعية؛ و"ماستر كلاس" حول صناعة مقاطع "ريلز" على إنستغرام.

ففي كلمة له خلال افتتاح هذا الموعد الكبير، سلط جوليان ليفيلان، المدير العام لوكالة "بازمان" الباريسية، الضوء على مفهوم التأثير ودوره في حملات التواصل للعديد من العلامات التجارية والمنتجات.

كما تطرق إلى الكيفية التي يمكن للعلامات التجارية أن تستفيد منها اليوم من ابتكار صناع المحتوى لإنتاج حملات فعالة ومبتكرة.

بالنسبة لجوليان ليفيلاين، فإن التأثير ليس غاية في حد ذاته، وإنما يكون دائما أقوى عندما يخدم فكرة إبداعية، مشيرا إلى أنه من الأفضل الحديث عن صناع المحتوى بدلا من مؤثرين. وبالتالي يصبح التأثير مرتبط بشكل أقوى بالأفكار.

من جهته، أوضح مؤسس "Welovebuzz"، ادريس السلاوي، أن هذا الحدث موجه للمهنيين في المجال الرقمي، وصناع المحتوى والمعلنين لتمكين هؤلاء الأفراد من فهم أفضل لكيفية خلق أفكار على شبكات التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أفاد مون باز، مسؤول الشراكات لدى "ميتا"، أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الشركة الرائدة "ميتا" في حدث في المغرب، مضيفا أن الهدف هو الاقتراب من المبتكرين ومساعدتهم على استخدام المنصات المتاحة التي توفرها"ميتا".

كما يتضمن برنامج هذا الحدث تجارب حول "الواقع الافتراضي" وكيفية إعداد فيديوهات "الريلز". 

ولهذا الغرض، يتم إعداد ثلاث مساحات مخصصة لفتح المجال للمشاركين للتعبير عن إبداعاتهم المصورة، إذ يرافق الضيوف خلال إعدادهم لفيديوهات "الريلز" خبراء متخصصون في هذا المجال.