ميزات جديدة للتواصل من "أنستاغرام"

اتصالات و تكنولوجيا - 14-12-2022

ميزات جديدة للتواصل من "أنستاغرام"

اقتصادكم

كشفت خدمة مشاركة الصور والفيديو "أنستاغرام"، عن إطلاق العديد من الميزات التي تهدف إلى "مساعدة المستخدمين على التقرب من الأشخاص الذين يهتمون لأمرهم".
 
وقالت "أنستاغرام"، التابعة لشركة ميتا، في منشور على مدونتها إنها بدأت إطلاق ميزة "الملاحظات" Notes بوصفها طريقة جديدة لمشاركة الأفكار ومعرفة ما ينوي الأصدقاء فعله.
 
وأوضحت "أنستاغرام" أن الملاحظات هي مشاركات قصيرة تصل إلى 60 حرفا باستخدام النصوص والرموز التعبيرية فقط، ولترك ملاحظة، يمكن للمستخدم التوجه إلى أعلى صندوق الوارد، ثم تحديد المتابعين أو الأشخاص الموجودين في قائمة الأصدقاء المقربين، وستظهر الملاحظات في الجزء العلوي من صندوق الوارد لمدة 24 ساعة، كما تصل الردود على الملاحظات كرسائل مباشرة في البريد الوارد.
 
وأضافت "أنستاغرام" إنها تختبر ميزات جديدة للقصص Stories بهدف مساعدة الناس على المشاركة بطرق مسلية وعفوية من شأنها تقوية العلاقة مع الأصدقاء.
 
وبعد أن أطلقت "أنستاغرام" ميزة Add Yours السنة الماضية، التي تسمح للمستخدمين بحثّ الآخرين على المشاركة في قصصهم من خلال دعوتهم إلى إضافة صور مشابهة، قالت الآن إنها تختبر تحديثا للميزة حيث يمكن للمستخدمين دعوة الأصدقاء للمشاركة من خلال النقر على زر pass it on.
 
وقالت إنستاجرام إنها بدأت أيضًا اختبار ميزة Candid الجديدة بوصفها طريقة جديدة تسمح للمستخدمين بتصوير أنفسهم حين يرون قصص الآخرين ومشاركتها معهم، ولن يُشاهد تلك المشاركات إلا من جعل قصصه متاحةً للآخرين، وبعدئذ، ستظهر القصص التي تتضمن مشاركات الآخرين في قصص منفصلة أعلى الصفحة الرئيسية.
 
وقالت "أنستاغرام" أيضا إنها تختبر ميزات جديدة لمنح المستخدمين مزيدا من الطرق للتعاون والتواصل مع الأصدقاء في مجموعات، وأضافت أنها ستُمكّن المستخدمين قريبا من إنشاء نوع جديد من الملفات الشخصية والانضمام إليها، وذلك بهدف مشاركة المنشورات والقصص في ملف شخصي مشترك ومخصص مع الأصدقاء.
 
وحين يشارك أحد الأعضاء محتوًى في ملف جماعي Group Profile، فإن ذلك المحتوى سيُشارك فقط مع أعضاء المجموعة بدلًا من المتابعين، وسيُنشر في الملف الشخصي الخاص بالمجموعة بدلا من الملف الشخصي للمستخدم. ولإنشاء ملف جماعي Group Profile جديد يمكن ذلك من خلال النقر على زر + ثم اختيار Group Profiles.
 
وأخيرا، قالت "أنستاغرام" إنها تختبر طريقة جديدة تتيح للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء بشأن الاهتمامات المشتركة من خلال حفظ المنشورات في مجموعة تعاونية في مجموعات أو الرسائل الخاصة.