"واتساب".. تطبيق جديد يحول "الأوديوهات" إلى رسائل مكتوبة

اتصالات و تكنولوجيا - 09-08-2022

"واتساب".. تطبيق جديد يحول "الأوديوهات" إلى رسائل مكتوبة

اقتصادكم

أصبح بإمكان مستخدمي " واتساب" تحويل الرسائل الصوتية "الأوديوهات"  إلى نص مكتوب، وذلك عن طريق تحميل تطبيق Transcribe WhatsApp voice note المتميز.

ويتيح هذا التطبيق  لمستخدمي الهواتف الذكية نسخ ملاحظات الواتساب الصوتية وتحويلها إلى نص، لتكون صالحة للقراءة، وليس الاستماع فقط، وهنا، يستعين التطبيق بقدرات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الصوت واللغات المختلفة، الذي يدعم أكثر من 100 لغة على رأسها اللغة العربية، دون وجود أي حدود زمنية لمدى ومدة الرسائل الصوتية.
 

ويعمل التطبيق بطريقة مختلفة عن كل التطبيقات الاعتمادية، فبعد تثبيته، يتطلب التطبيق لتحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص،ويتيح  فتح تطبيق الواتساب، والضغط مطولا على الملاحظة صوتية المراد تحويلها إلى نص مكتوب، واختيار زر المشاركة ثم تحديد التطبيق من قائمة التطبيقات.

وعند فتح التطبيق يجب على المستخدم تحديد اللغة المطلوبة إن لم يحددها من البداية والضغط على تحويل الصوت إلى نص والانتظار قليلا حتى يقوم التطبيق بعملية تحويل الصوت إلى نص مكتوب، ثم يمكن للمستخدم نسخ ومشاركة النص المكتوب مع التطبيقات الأخرى.

جدير بالذكر، أن  مستخدمو تطبيق "الواتساب"  كانوا يعتمدون على الملاحظات الصوتية التي يتم تبادلها فيما بينهم، وتقليل الرسائل المكتوبة قدر الإمكان، لكن في الوقت نفسه قد يكون المستخدمون في مكان أو وقت لا يمكنهم فيه سماع الملاحظات الصوتية المرسلة لهم لمختلف الأسباب، سواء كان المستخدم قد سئم الاستماع إلى رسائل واتساب الصوتية الطويلة.