أعلنت "ميتا بلاتفوزمز"، مالكة فيسبوك وإنستغرام عن بدأ تجريب أدوات تجارية لبيع أصول وخدمات رقمية من خلال منصتها الاجتماعية "هورايزن وورلدز"، المعتمدة على الواقع الافتراضي، وهي جزء أساسي من خطتها لعالم ميتافيرس.
ووفق بيان لشركة "ميتا" نُشر أمس الاثنين، فإن الأدوات ستكون متاحة لمجموعة منتقاة بعناية من المستخدمين الذين ينشؤون أماكن وألعاب وإكسسوارات موضة افتراضية من خلال منصة الشركة التي تعتمد على تقديم تجربة تشعر المستخدم بالحضور الذاتي فيها، والتي يمكن الوصول إليها عبر أجهزة الواقع الافتراضي.
وقالت الشركة إنه باستخدام أداة واحدة ستتمكن هذه المجموعة المختارة من المستخدمين من بيع الإكسسوارات الخاصة بهم أو عرض الوصول بمقابل مادي إلى المساحات الرقمية المتخصصة التي يتم بنائها.
ويسعى عملاق الشبكات الاجتماعية إلى جذب منشئ المحتوى الذين من المحتمل أن ينجذبون بدورهم مستخدمين جدد.
وذكرت الشركة، أنها قد أنشئت بالفعل صندوقاً بقيمة 10 ملايين دولار للمبدعين على "هورايزن"، في أكتوبر الماضي، حيث يوجد بالفعل أكثر 10000 "عالم" مختلف.