بالفيديو- المديرة العامة لـ"لابيل في": ساندنا القدرة الشرائية للزبناء بـ10 ملايير خلال 2022

Live-فيديوهات - 07-03-2023

بالفيديو- المديرة العامة لـ"لابيل في": ساندنا القدرة الشرائية للزبناء بـ10 ملايير خلال 2022

اقتصادكم

سجل رقم معاملات مجموعة "لابيل في"، الرائدة في قطاع التوزيع والبيع بالتجزئة. ارتفاعا بزائد 19 % خلال السنة الماضية، ليقفز إلى 13.94 مليار درهم، أي بزيادة قيمتها 2.18 ملايير درهم مقارنة مع 2021.

وعزت إدارة المجموعة، خلال استعراضها للنتائج السنوية أمس الاثنين في بورصة الدار البيضاء، هذا التطور إلى افتتاح 19 نقطة بيع جديدة، في إطار سياسة تجارية هجومية، ما رفع النتيجة التشغيلية بزائد 19 %، موضحة أنه تم خلال السنة الماضية السيطرة على التكاليف، موازاة مع رفع حجم المبيعات.

وتطورت النتيجة المالية بزائد 17.2 مليون درهم، رغم تخصيص استثمارات بقيمة 1.17 مليار درهم خلال السنة الماضية، فيما ارتفعت النتيجة الجارية بزائد 20 %، موازاة مع تطور النتيجة غير الجارية إلى 196.4 مليون درهم، مدفوعة بعائدات توظيف الأصول العقارية، عبر صندوق "تيراميس".

وعلقت نوال بنعمر، المديرة العامة لمجموعة "لابيل في"، على النتائج المالية برسم السنة الماضية، بالتأكيد على تدخل المجموعة من أجل مساندة القدرة الشرائية للزبناء، وذلك من خلال تخصيص أزيد من 100 مليون درهم، أي 10 ملايير سنتيم، لتخفيض أسعار عدد كبير من المواد الأساسية.

وتابعت بنعمر، أمام كاميرا "اقتصادكم"، أن السنة الماضية مرت في سياق تضخمي صعب، ما فرض ضرورة التحرك من أجل وضع إجراءات عاجلة، لتحفيز الطلب، من خلال تخفيض الأسعار ودعمها، واختصار سلاسل التوزيع في تسويق المنتوجات، انطلاقا من المنتج إلى الزبون النهائي، وبالتالي توفير المواد الاستهلاكية بأسعار معقولة.