بالفيديو- بونوال: الحكومة مطالبة بتعجيل إقرار دعم مباشر للأسر المعوزة لمواجهة الغلاء

Live-فيديوهات - 21-02-2023

بالفيديو- بونوال: الحكومة مطالبة بتعجيل إقرار دعم مباشر للأسر المعوزة لمواجهة الغلاء

اقتصادكم

قال يوسف بونوال، خبير في الاقتصاد التطبيقي، وعضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، إن الحكومة مطالبة بتعجيل إقرار دعم مباشر للأسر المعوزة من أجل مواجهة تداعيات ارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وأضاف الدكتور بونوال أمام كاميرا "اقتصادكم"، في لقاء حمل عنوان "الوضع الاقتصادي الحالي ورهانات الخروج من الأزمة"، أن الحكومة لم تخذ إجراءات ناجعة لمواجهة مشكل ارتفاع الأسعار، معتبرا أنها تفتقد للجرأة والشجاعة السياسية، من أجل تقديم دعم عاجل للأسر وتسقيف أسعار بعض المواد الأكثر استهلاكا، وعلى رأسها المحروقات.

 

وأفاد الخبير الاقتصادي أن الحكومة مدعوة إلى إعادة النظر في أولوياتها القطاعية، خصوصا في القطاع الفلاحي، وإعادة تقييم حصيلة مخطط المغرب الأخضر، بشكل نزيه وموضوعي، مع التركيز على مراجعة الأهداف التجارية، خصوصا عند التصدير، من خلال منح الأولوية لتلبية الطلب الداخلي، انطلاقا من مبدأ المحافظة على السيادة عند الإنتاج.

ونبه القيادي الحركي إلى أهمية جائحة كورونا والظروف اليت رافقتها، من خلال وجوب استخلاص الدروس، ودعم المقاولة الوطنية وتحصين السيادة في القطاعات الإنتاجية، خصوصا ما يتعلق بقطاعات حيوية مثل الفلاحة والصحة والصناعة وغيرها.