بالفيديو- مزور: تاجر القرب بديل للتمويل غير المشروط بالنسبة إلى الأسر

Live-فيديوهات - 22-06-2023

بالفيديو- مزور: تاجر القرب بديل للتمويل غير المشروط بالنسبة إلى الأسر

اقتصادكم

نظمت وزارة الصناعة والتجارة، أمس الأربعاء بمدينة القصر الكبير، لقاءً تواصيا تحت شعار "تحديات تجارة القرب بين منافسة التجارة العصرية وتنامي التجارة الإلكترونية"، بمناسبة إطار اليوم الوطني للتاجر.

وبهذه المناسبة، قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن "تاجر القرب يلعب دور أساسيا في المجتمع المغربي، اجتماعيا واقتصاديا"، معتبرا أن تاجر القرب يعتبر "حلقة حيوية لا محيد عنها في سلسلة التوريد، ويمثل أيضا بديلا للتمويل غير المشروط بالنسبة للأسر المغربية".

من جهته، اعتبر عبد اللطيف أفيلال، رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بطنجة تطوان الحسيمة، أن تجارة القرب تعتبر ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، مذكرا بأن مدينة القصر الكبير كانت صلة وصل تجارية بين شمال المملكة وباقي الجهات. 

واعتبر نبيل نوري، في كلمة باسم الجمعيات المهنية للتجار، أن المنتسبين للقطاع على وعي بهذه التحديات والمكتسبات المحققة سيما التغطية الصحية، داعيا إلى توحيد الجهود بروح من المسؤولية لمواكبة تطلعات التجار والمهنيين، من خلال وضع برامج محددة الأهداف لتجاوز التحديات ذات الصلة بالرقمنة والتكوين والشمول المالي.

وضم هذا الحدث، الذي ترأسه رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، العديد من فاعلي القطاع، وممثلي غرف التجارة والصناعة والخدمات، والقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية، علاوة على جامعيين ومنظمات مهنية وفاعلين خواص ينتمون لقطاع التجارة والتوزيع.