بالفيديو: هذه تفاصيل عمل المنصة الرقمية لبيع وشراء الأضاحي

Live-فيديوهات - 05-07-2022

بالفيديو: هذه تفاصيل عمل المنصة الرقمية لبيع وشراء الأضاحي

اقتصادكم

كشف سعيد شطيبي، مدير عام الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، عن تفاصيل عمل المنصة الرقمية لبيع الأضاحي، التي أطلقتها وزارة الفلاحة أخيرا، موضحا أن My ANOC "" منصة للبيع عبر الأنترنيت، تم تطويرها من قبل الجمعية، وتتيح للمستهلكين شراء الأضاحي دون الحاجة إلى التنقل، مع خدمة توصيل على الصعيد الوطني.

 

 

وأضاف شطيبي في تصريحات لـ"اقتصادكم"، حول عمل المنصة الرقمية الجديدة لبيع وشراء الأضاحي، أنها تسمح بالاتصال المباشر بين مربي الماشية والمستهلك، وبذلك، تمكن من التقليل من إشكالية تعدد الوسطاء. المنصة مخصصة أيضًا لمختلف الفاعلين في قطاع اللحوم الحمراء، الذين يرغبون في شراء الماشية بخصائص محددة، مشيرا إلى أن المنصة استجابت لإكراهات فرضتها جائحة كورونا، حين تم إغلاق جميع الأسواق في عيد الأضحى 2020، وجرى الحد من التنقلات.

ويتماشى إحداث هذه المنصة، حسب المسؤول، مع هدف التحول الرقمي للقطاع، سيما على صعيد المهنيين والنظم الإيكولوجية الزراعية والحقول، وبمستويات مختلفة من سلسلة القيمة للسلاسل الفلاحية، في إطار استراتيجية الجيل الأخضر 2020- 2030. ويتيح هذا التطبيق للمشترين مشاهدة المنتوجات المعروضة للبيع مع خصائصها (السلالة والوزن والعمر...)، وكذا الاطلاع على بيانات مربي الماشية، مع إمكانية إجراء عمليات بحث متقدمة، متعددة المعايير.