انطلاقة جديدة لـ"مازيراتي" بالمغرب

عالم المحركات - 07-10-2022

انطلاقة جديدة لـ"مازيراتي" بالمغرب

اقتصادكم

أعلنت "أوطو هول لوكسوري موتورز" عن انطلاقها رسميا في استيراد وتوزيع علامة "مازيراتي" الفاخرة بالدار البيضاء، وذلك خلال حفل أقيم لهذه المناسبة، تم تنظيمه في "فيلا ألبرت بلانك".

وجمع هذا الحدث، الذي يمثل لحظة فارقة، ويدشن حقبة جديدة لشركة "مازيراتي" في المغرب، ضيوفا وزبناء العلامة التجارية مع وسائل الإعلام، بالإضافة إلى حضور عبد العزيز معلمي، المدير العام لشركة "أوطو هول لوكسوري موتورز"، وحمدي الشنطوري، المدير العام لشركة "مازيراتي" الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأصبح مستوى إنتاج "مازيراتي" في وقتنا الحاضر أقوى وأكثر اكتمالا من أي وقت مضى. فبالإضافة إلى أيقونات الأناقة الإيطالية "جيبلي" و"كواتروبورتي" و"ليفانتي"، المجهزة أيضا بإصدارات تعمل بنظام الدفع بكل العجلات التلقائي MHEV، تم حديثا إطلاق سيارة Grecale SUV "كريكال إس أو في" الحديثة كليتها، إذ تم الكشف عنها وتقديمها لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال هذا الحدث.

وتتوفر السيارة في 3 طرازات، هي "جي تي" و"مودينا" (تهجين خفيف)، و"تروفيو"، المزودة بمحرك "في 6" البنزين. وتم الإعلان بالفعل عن النسخة الكهربائية بالكامل التي ستطرح للبيع بعدما يتم الكشف عنها خلال العام المقبل.
وتعتبر سيارة "مازيراتي كريكال" بمثابة "نوعية حقيقية ضمن النوع"، وستصل أولى الدفعات منها إلى السوق ابتداء من شهر دجنبر المقبل، إذ يرتقب أن تجعل ما هو يومي معتاد، استثنائيا بكل المقاييس. فالأمر يتعلق بسيارة رباعية الدفع مجهزة للقيادة في أي وقت وفي أي مكان لتحويل كل رحلة إلى تجربة غير عادية.

استأثرت سيارات "إم سي 20" و"إم سي 20 سييلو" الرياضية الفائقة باهتمام كبير للغاية. فأول سيارة لمازيراتي كهربائية بالكامل ستكون هي "غران توريزمو"، والتي سيتم إنتاجها وتجهيزها أيضا بمحرك "نوتينو" المكون من 6 أسطوانات V6. وستكون كافة طرازات سيارات مازيراتي متوفرة بالنسخة الكهربائية بنسبة 100% في حدود سنة 2025. وبحلول سنة 2030، ستكون كافة طرازات "مازيراتي" كهربائية بالكامل.