سيتروين تكشف عن سيارتين كهربائيتين بمواصفات إستثنائية

عالم المحركات - 13-07-2022

سيتروين تكشف عن سيارتين كهربائيتين بمواصفات إستثنائية

اقتصادكم

كشفت الشركة الفرنسية " سيتروين - Citroën "، عن سيارتيها الجديدتين، " 2023 Citroën C4 X  "، و " ë-C4 X " الكهربائية.  


ويأتي التصميم الخارجي للسيارتين "C4 X"و "ë-C4 X"،بشكل مختلف، إذ لا يشبه أنماط الهيكل التقليدي، إذ جاء الطرازان بتصميم " الهاتشباك- Hatchback "،وسيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدام، وبالتالي فإن تصميم السيارة عبارة عن "fastback"، متوسط الحجم بأربعة أبواب. 

 

أما التصميم الداخلي للسيارتين، فيتم مشاركة لوحة القيادة مع تلك الموجودة في سيارة "ستروين C4 "، بما في ذلك شاشة اللمس المركزية ذات مقاس 10 بوصة ومجموعة العدادات الرقمية. 

وبالنسبة لوحدة نقل الحركة، يحتفظ طراز سيتروين e-C4 X بمجموعة نقل الحركة الكهربائية بقوة 134 حصانًا و 192 رطل قدم من عزم الدوران الموجودة في سيتروين e-C4 ، جنبًا إلى جنب مع البطارية التي تبلغ تعمل بجهد 50 كيلو وات في الساعة من هذا الطراز.

وتتسارع السيارة من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 9.5 ثانية ، مع بلوغ أقصى سرعة عند 93 ميلاً في الساعة.

ويتميز التصميم الأيروديناميكي لـ سيتروين e-C4 X ، بمعامل سحب يبلغ 0.29 ، ويمنحها نطاقًا يصل إلى 224 ميلاً لكل شحنة، أي خمسة أميال أكثر من سيتروين e-C4.

وتأتي مقدمة سيتروين e-C4 X الجديدة متطابقة مع سيتروين C4 الـ SUV الرياضية متعددة الأغراض، إلا  أنه تم إعادة تصميمها بالكامل بدءا من منطقة العمود B حتى الجهة الخلفية، وتم إعادة صياغة الجزء الخلفي من صندوق الهاتشباك للحصول على جسم ممتد أكثر من الخلف ليكون بطول 4600 مم. وهذا يجعله أطول بـ 240 ملم من  سيتروين سي 4 ، وأقصر 200 ملم من سي 5 إكس الأكبر.

وركز مصممو  Citroën  ، مع عدم تغيير قاعدة عجلات السيارة وجعلها عند 2670 مم ، على زيادة المساحة في الجزء الخلفي وصندوق الأمتعة، يحصل الركاب في المقاعد الخلفية الآن على مساحة للركبة تبلغ 198 ملم بينما تبلغ سعة الصندوق الخلفي 510 لترًا ، أي 130 لترًا أكثر من سيتروين C4 القياسية.