"شياومي" تستثمر في "السياقة المستقلة" بسيارتها الكهربائية الجديدة

عالم المحركات - 18-08-2022

"شياومي" تستثمر في "السياقة المستقلة" بسيارتها الكهربائية الجديدة

اقتصادكم

كشفت مجموعة " شياومي - Xiaomi "رسميا عن مستوى تقدم تكنولوجيتها الجديدة "Xiaomi Pilot"، إذ يتعلق الأمر بأول إعلان تصدره المجموعة بهذا الشأن، وذلك منذ أن قررت إطلاق إنتاج السيارة الكهربائية الذكية في مارس 2021.


تخطط "شياومي" لاستثمار ما لا يقل عن 3.3 ملايير يوان صيني لتمويل المرحلة الأولى من البحث والتطوير لتكنولوجيتها في مجال السياقة المستقلة، إذ عبأت المجموعة فريقا يتكون من أزيد من 500 مهني من الطراز العالمي في مجال البحث والتطوير، بالإضافة إلى أنها أنجزت سلسلة من الاستحواذات والاستثمارات الاستراتيجية في مختلف المقاولات، سواء في عالية الفرع أم سافلته، وذلك بهدف التطوير التدريجي لقدراتها الصناعية على المدى المتوسط والطويل في مجال السياقة المستقلة.

بهذا الصدد، قدمت "شياومي"، خلال مؤتمر صحافي نظمته مؤخرا، فيديو حي حول اختبارات تكنولوجيتها للسياقة المستقلة على الطريق، إذ ترتكز التكنولوجيا التي طورتها "شياومي" على خوارزميات جد متقدمة، والتي تمكن من تدبير لائحة جد متكاملة من السيناريوهات من كل الأصناف. 

وصرح لي جون، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة "شياومي"، "ترتكز تكنولوجيا السياقة المستقلة التي طورتها Xiaomi  على  خوارزمية تمتلك القدرة على التطوير الذاتي". بالإضافة إلى خلق أسطول من 140 سيارة اختبار خلال المرحلة الأولى من تطوير تكنولوجيا السياقة المستقلة، وسيتم اختبار السيارات بانفراد عبر ربوع البلاد وبكل تأكيد ستتمكن "شياومي"، بفضل التكنولوجيات التي زودت بها هذه السيارات، من أن تصبح من رواد صناعة السيارات الكهربائية الذكية ابتداء من 2024.


و كشف لي جون عن أن شركة "شياومي"، تعتزم  استثمار 3.3 ملايير يوان صيني خلال مرحلة أولى من البحث والتطوير الخاص بتكنولوجيتها في مجال السياقة المستقلة، وحتى الآن عبأت Xiaomi  فريقا خاصا مكونا من 500 شخص، وإلى غاية نهاية العام، يرتقب أن يصل عدد أعضاء هذا الفريق إلى 600 شخص.

ويضم الفريق المكلف بتكنولوجيا السياقة المستقلة "شياومي" حاليا 50 خبيرا صناعيا، بالإضافة إلى فريق مخصص للتكوين المنتظم والذي يتكون بما يزيد عن 70 % من الحاصلين على شهادات الماجستير أوالدكتوراه.

 وتجدر الإشارة إلى أن العديد من أعضاء هذا الفريق سبق لهم أن اشتغلوا مع شركات دولية مرموقة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تغطي خبرتهم المهنية جميع الميادين الضرورية لتنمية تكنولوجيا السياقة المستقلة، وعلى الخصوص في مجال تصميم المستشعرات والشرائح والخوارزميات وعمليات المحاكاة وسلاسل الأدوات ومنصات المعطيات.