"أرشيميديا" تتوج المهندسين المعماريين بجائزة الشباب المغربي

فضاء المقاولات - 07-12-2022

"أرشيميديا" تتوج المهندسين المعماريين بجائزة الشباب المغربي

اقتصادكم

أعلنت مجموعة، "أرشيميديا"  المنبر الإعلامي الأول  للهندسة  المعمارية و البناء، عن تتويج فئات مختلفة من المهندسين المعماريين، وذلك احتفالا بالشباب المغربي للهندسة المعمارية.

وتم توزيع ما مجموعه 26 جائزة بهدف تسليط الضوء حول الفئة الناشئة للمهندسين المغاربة وكذا إنجازاتهم المميزة، وهي المسابقة الأولى من نوعها في أفريقيا و العالم العربي.

وبهذه المناسبة، تم الإعلان عن الفائزين لأفضل المشاريع والتي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم التي تضم مهندسين معماريين متميزين، وعلى رأسهم السيد توفيق العوفير،
وبهذا نجد 80 مشروع مميز تم ترشيحه ل 21 فئة مختلفة وأيضا أكثر من 30 مهندس من الشباب تم تسليط الضوء عليهم، والفائزين في مختلف الفئات .
 
بالإضافة إلى هذه الجوائز، تم منح 3 جوائز أخرى منها جائزة أفضل مبنى لهذه السنة لمشروعCIE   للمهندسة فاطمة الزهراء بن دحمان وجائزة الجمهور لمشروعCanary Garden للمهندس يوسف بنجلون وأخيرا جائزة ارشيمديا لمشروع   Musée Ibn Batouta à Tanger للمهندسة غيثه عديل. 
 
وفي هذا الصدد أيضا نجد الطلبة المهندسين الذين تم تتويجهم من خلال أفضل مشروع تخرج فئة إناث إلى  لينا مسكين لمشروع  La   ,narration en architecture وأفضل مشروع تخرج فئة ذكور ل  فاطمي أشرف مرزوق عن مشروعه، وتم منح مييزتين خاصتين إلى مشروعين للتخرج: ميزة خاصة للإبداع مُنحت ل زينب لمصفر عن مشروعها بعنوان «A interpréter» بالإضافة إلى جائزة التميز ل صوفيا العلمي عن مشروعها للتخرج بعنوان «Kobenhavn
Conference Hall ».
 

وخلال هذا الحفل المميز الذي تمكن من جمع أهم الفاعلين في مجال الهندسة والبناء في المغرب، نجد شهادات، تبادل خبرات، وأجواء موسيقية وكل ذالك كان خلال هذه الاحتفالية التي جمعت أهم المهنيين في هذا المجال للاحتفال بالهندسة في المغرب.