إطلاق القمة الأفريقية الرقمية الخامسة بالبيضاء

فضاء المقاولات - 10-02-2023

إطلاق القمة الأفريقية الرقمية الخامسة بالبيضاء

اقتصادكم

أعلنت القمة الأفريقية الرقمية، عن تنظيم الدورة الخامسة، المخصص للقطاع الرقمي، الذي يشرف عن تنظيمه تجمع المعلنين بالمغرب، خلال 2 مارس المقبل و3 منه، بالدار البيضاء.


وبهذه المناسبة صرح يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين بالمغرب، "أصبحت القمة الأفريقية الرقمية اليوم تفرض نفسها كملتقى سنوي مرجعي لجميع الفاعلين في المنظومة : معلنين، مهنيي التسويق، أصحاب المهن الرقمية، وكالات التواصل ووسائل الإعلام"،  وأضاف "وتندرج هذه الدورة الخامسة في استمرارية الدورات السابقة التي عرفت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها في 2015. من خلال محتوى غني عالي المستوى وذو وقع مستدام، عرفت القمة الأفريقية الرقمية كيف تتطور عبر تعاقب الدورات وصولا لاعتماد صيغة ديناميكية تجمع بين مشاركة المعارف وبناء شبكات العلاقات، مرورا بالاحتفاء بأفضل الابتكارات الرقمية".

تتوخى القمة الأفريقية الرقمية، حسب بلاغ توصل موقع "اقتصادكم" بنسخة منه، إلى مواكبة المقاولات والمسيرين من أجل فهم أفضل للرهانات المرتبطة بالتكنولوجيا الرقمية، إضافة إلى التعرف على أفضل الحلول واستباق التطورات المقبلة التي من شأنها أن تؤثر على مستقبلهم.

 فضلا عن جلسة عامة عالية المستوى إذ تتوالى المداخلات والموائد المستديرة، ستستقبل القمة الأفريقية الرقمية 2023، باعتبارها منصة ممتازة لربط العلاقات وتكوين الشبكات، هذه السنة أيضا "منتدى أعمال القمة الإفريقية الرقمية" من أجل تسهيل وتكثيف اللقاءات الثنائية ذات القيمة المضافة العالية.
 
من جانب آخر، تم إحداث "الحديقة الرقمية"، كمشتل للأفكار والابتكارات المغربية والأفريقية، بهدف إضافة بعد تكنولوجي إلى مكونات القمة الأفريقية الرقمية، و يتوخى هذا الفضاء إبراز الشركات التكنولوجية الناشئة والابتكارات التي يمكن أن تعود بالفائدة على الاستراتيجيات الرقمية للمعلنين. وبالتالي، سيتمكن المعلنون والعلامات من اكتشاف واختبار الحلول الجديدة.

 من جهة أخرى، سيتولى متدخلون عالميون من مستوى عالي تنشيط محاضرات رئيسية (Masterclasses) وتقديم عروض توجيهية. فضلا عن جلسات "المناقشات التنفيذية" (Executive Discussions) التي تشكل لحظات متميزة في القمة الأفريقية الرقمية، والتي تمكن من جمع خبراء مرموقين ومسؤولين في إطار مجموعات صغيرة لإتاحة وتيسير تبادل وجهات النظر.