بيك تطلق "آرت ماستر أفريقيا"

فضاء المقاولات - 12-08-2022

بيك تطلق "آرت ماستر أفريقيا"

اقتصادكم

أطلقت شركة "بيك - BIC" الرائدة في مجال أدوات الكتابة والولاعات وشفرات الحلاقة، النسخة الخامسة من مسابقتها السنوية "آرت ماستر أفريقيا"، التي تشجع الشباب الموهوبين على إبراز إبداعهم من خلال أعمال فنية من إنجازهم، باستخدام قلم الحبر الجاف، مثل "بيك كريستال".
 
وأوضحت الشركة في بلاغ لها توصلت "اقتصادكم" بنسخة منه، أن موضوع المسابقة لهذا العام هو "الاحتفال بأفريقيا"، والذي يسمح للمشاركين على تقديم أعمال فنية تعكس رؤيتهم لقارة أفريقيا وما تشمله من ثقافات وحضارات متنوعة.
 
وتستدعي "بيك" كل المشاركين في المسابقة بتقديم ثلاثة أعمال فنية تعرض ما يعنيه موضوع "الاحتفال بأفريقيا" لهم، وذلك عبر الموقع الاكتروني للمسابقة www.bicartmaster.com، وستتم مراجعة المشاركات وإدراجها في قائمة مختصرة من قبل لجنة تحكيم تضم فنانين وأساتذة فنون وجامعي أعمال فنية وفائزين من مسابقتي "آرت ماستر أفريقيا" الماضيتين، غاي إيريك وأوسكار أوكونو، وستستمر مرحلة التقديم حتى 31 غشت 2022، كما سيتم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة في شهر شتنبر.
 
وفي تعليق له في هذه المناسبة، قال بيتر فان دين برويك، نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ"بيك" في إفريقيا والشرق الأوسط: "تشهد مسابقة آرت ماستر أفريقيا على ايماننا في شركة بيك بأهمية الإبداع ومدى تأثيره على المجتمعات، إذ تشجع مسابقة "آرت ماستر أفريقيا" الموهوبين على التعبير عن أنفسهم من خلال الفن، وذلك يترك أثر إيجابي وواضح على المشاركين، سنة تلو الأخرى، ونتطلع قدماً إلى الأعمال الفنية التي ستنتج عن مسابقة هذا العام، كما نود أن نشجع الموهوبين من كافة الأعمار للمشاركة في المسابقة وإطلاق عنان ابداعهم."
 
وأفاد البلاغ نفسه، أن الفائزون في المرتبة الأولى والثانية والثالثة من المسابقة سيحصلون على جوائز نقدية بقيمة 2000 و1000 و500 دولار أمريكي على التوالي، كما سيتم عرض عمل الفائز الأول في كل منطقة على الصعيد الأقليمي على الإنترنت، وكذلك في "بيك آرت كولكشن" في عاصمة الأنوار باريس، وسيحصل كذلك الفائزون على الصعيد المحلي على جائزة قدرها 500 دولار أمريكي.
 
يشار إلى أن "بيك" قد أطلقت مسابقة "آرت ماستر أفريقيا"، عام 2017 بعد النجاح الكبير الذي حققته في جنوب أفريقيا، وتم توسيع نطاق المسابقة إلى سائر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعد ذلك.
 
وتمتد علاقة "بيك" بالفن إلى ما يفوق 60 عام، إذ تحرص الشركة بشكل دائم على الاحتفال بفن وإبداع وأصالة الفنانين الذين يصنعون قطع فنية مميزة اعتمادا على منتجات "بيك" في مختلف أنحاء العالم. 
وتتكون مجموعة "بيك آرت كولكشن" من أكثر من 250 عمل فني من إنجاز 80 فنان عالمي، كما تُبرم شركة بيك العديد من الشراكات مع معاهد الفن في جميع أنحاء العالم وتعرض منتجاتها في عدة متاحف ذات الصيت العالمي.