خدمة الزبناء.. "سهام" تعلن اندماج "ماجوريل" و"سيتل"

فضاء المقاولات - 20-06-2022

خدمة الزبناء.. "سهام" تعلن اندماج "ماجوريل" و"سيتل"

اقتصادكم

كشفت مجموعة "سهام"، وهي شركة استثمارية إفريقية، عن مشروع اندماج بين "ماجوريل" و"سيتل"، من أجل إحداث فاعل رائد في خدمة الزبناء عبر العالم برقم معاملات يناهز 5.4 ملايير أورو.

وقالت المجموعة، في بلاغ صحافي لها، إنها وقعت اتفاقاً بشأن الشروط الرئيسية لتحقيق الاندماج وإنشاء مجموعة تشغل أكثر من 240 ألف شخص في 300 موقع بـ55 دولة عبر العالم.

وكانت "سهام" أعلنت في 2019 عن إنشاء شركة "ماجوريل"، بشراكة مع مجموعة Bertelsmann التي يوجد مقرها في ألمانيا، بعد اندماج كل من Arvato وPhone Group.


كما كانت "سهام" رائدة في مجال التأمين في القارة الإفريقية، ووقعت في 2018 صفقة تفويت فرعها للتأمين إلى مجموعة "سنلام" الجنوب إفريقية.

وستصبح الشركة الجديدة الناتجة عن اندماج “ماجوريل” و”سيتل” رائداً على المستوى العالمي في مجال تجربة وخدمة الزبائن، وتغطي الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

وتقضي شروط الصفقة المقترحة أن يمتلك مساهمو “ماجوريل” 43.9 % من الشركة المندمجة، ومساهمو “سيتل” 56.1 %.

وسيتكون المساهمون من عائلة موليز بنسبة 44.9 %، و"سهام" بـ17.3 %، وBertelsmann بـ17.3 %، وإدارة "سيتل" بـ11.2 %، وإدارة "ماجوريل" بـ0.4 %؛ مع نسبة متداولة في البورصة تناهز 8.8 %.

ويعتزم المساهمون المرجعيون زيادة النسبة الرائجة في البورصة إلى 20 % على الأقل بالتناسب مع حصصهم، وذلك في غضون 12 شهراً بعد الانتهاء من مشروع الاندماج، واعتماداً على ظروف السوق.

وكجزء من الصفقة، ينتظر أن يتلقى مساهمو "ماجوريل"، بما في ذلك "سهام" وبيرتيلسمان والمساهمون في البورصة، توزيعات نقدية تبلغ حوالي 440 مليون أورو.

وبعد الاندماج المقترح، سيعلن الكيان المدمج عن اسم وهوية بصرية جديدة سيكون مقرها الرئيسي في لوكسمبرغ، وسيتم إدراجها في بورصة يورو نكست أمستردام.

وتخضع الشروط المتفاوض عليها لهذه الصفقة لإبرام اتفاقيات نهائية. ويتوقع إتمام الصفقة قبل نهاية الربع الأول من 2023.